السبت، 24 أكتوبر 2009

** saico wa7ed bas**

My name/khaled elbaz
Mob/0111399174
saico0o0_love_4ever@yahoo.com
kingoflove2010@ymail.com
saico_love_60@hotmail.com






saico

هناك 4 تعليقات:

  1. أكد الدكتور نصر السيد- مساعد وزير الصحة للطب الوقائي- أن الوضع الحالي لانتشار انفلونزا الخنازير مطمئن جداً مشيراً إلي عدم وجود أي تغيير في طبيعة انتشار المرض الإكلينيكية أو الخاصة بفئات الإصابة. وأكد السيد أن معدل الإصابة بين الأطفال والشباب يصل إلي60% كما أن نسبة الشفاء من المرض تصل إلي 99%، وأشارالسيد إلي أن أصغر المصابين بالمرض كان طفلاً يبلغ من العمر 3 أشهر فقط وتماثل للشفاء. ومن جهته أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين- المتحدث الرسمي لوزارة الصحة- اكتشاف 18 حالة إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير 15 حالة ...

    ردحذف
  2. العريش - محرر مصراوى - أكد محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المحافظة خالية تماما من مرض إنفلونزا الخنازير سواء من أى مريض أو عدوى للمرض ، مشيرا إلى أن المسبب الرئيسي للمرض لا يوجد فى المحافظة ، ومع ذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة لمنع انتقال المرض أو العدوى. وقال شوشة - فى تصريح له الجمعة - إن الخطر يكمن فى الوارد من الخارج ، ولذلك تم فرض رقابة صحية وبيطرية شاملة ، ووضع أطقم من الأجهزة المعنية على مداخل و مخارج المحافظة و كافة المنافذ البرية و البحرية و الجوية ، ويتم ...

    ردحذف
  3. أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 19 حالة جديدة مصابة بفيروس "إيه إتش 1 إن 1" المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، ليبلغ إجمالى الإصابات فى مصر منذ ظهور المرض 1145 حالة حتى الآن. وقال الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، فى تصريح له اليوم، الجمعة، إنه من بين هذه الحالات 4 حالات لطلاب بالمدارس من بينهم حالة بمدرسة "سان كلير" بمصر الجديدة، وحالة بمدرسة العقاد بالسيدة زينب، وحالة بمدرسة الحسين بالجمالية بالقاهرة، وحالة بمدرسة بن النفيس بمدينة نصر. وأضاف أنه من بين الحالات حالتان لطلاب بالجامعات أحدهما ...

    ردحذف

ضرب ريئس الوزراء البريطانى بحجر فى وجه

رد الزعيم على كلام الشيخ خالد الجندى

نهيار نفق شمال منفذ رفح البري والبحث عن 3 فلسطينيين مفقودين خاص

فلسطيني يدخل نفقًا في غزة

أكدت مصادر أمنية لموقع مصراوى صباح يوم الثلاثاء، أن نفقًا للتهريب بين مصر وقطاع غزة تعرض للانهيار مساء الاثنين عند العلامة الدولية رقم 5 شمال منفذ رفح البرى بحوالى 1500 متر

شحاتة: لا نخشي منتخبات شمال إفريقيا لاننا ابطال القارة

قال حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري أن فريقه لا يخشى مواجهة منتخبات شمال أفريقيا ومن ضمنها تونس لكنه في المقابل لا يريد مواجهة "نسور قرطاج" وديا في الوقت الحالي لاحتمال وقوع المنتخبين في مواجهة بعضهما البعض في دور الثمانية بكأس الأمم الافريقية المقرر اقامتها بأنجولا الشهر المقبل.

وأكد شحاتة أن منتخب مصر لم يتلق -كما نشرت بعض وسائل الإعلام- دعوة من تونس لأداء مباراة ودية مع منتخبها استعدادا لامم افريقيا بانجولا في يناير المقبل.

وكانت جريدة الصباح التونسية قد قالت في وقت سابق ان لقاء ودي سيجمع المنتخبين المصري والتونسي بمدينة أبو ظبي الإماراتية يوم 2 يناير المقبل استعدادا لمشاركة المنتخبين في كأس الامم الافريقية.

وقال شحاتة في مقابلة مع رويترز الاثنين "لم نتلق اي دعوة رسمية او غير رسمية للعب مع تونس والبعض يقول اننا نخشى اللعب مع منتخبات شمال افريقيا.. نحن لا نخشى اللعب مع منتخبات شمال افريقيا كما يحاول البعض اظهار ذلك فمازلنا ابطال القارة السمراء وسبق لنا اللعب وديا مع تونس بالقاهرة قبل أمم افريقيا في غانا 2008."

ويلعب منتخب مصر ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس الامم الافريقية وإذا احتل المركز الأول أو المركز الثاني فإنه سيلعب في دور الثمانية مع فريق من المجموعة الرابعة التي تضم تونس والكاميرون.

واكد شحاتة انه سيعلن البرنامج الكامل لإعداد منتخب مصر لكأس الأمم الافريقية خلال الايام القليلة القادمة وسيتضمن لعب مباراتين وديتين وقال "ستكون إحدى المباراتين بالقاهرة والأخرى في معسكر خارجي بالإمارات."

ويتطلع منتخب مصر لمواجهة منتخبين من منتخبات غانا وتوجو وبوركينا فاسو ومالي.

وسيعلن شحاتة يوم الاثنين المقبل أسماء 24 لاعبا لتشكيلة مصر للبطولة الإفريقية.

وأكد شحاتة أن معسكر منتخب مصر سيبدأ يوم 23 ديسمبر ويستمر حتى الأول من يناير بالقاهرة يتخلله المباراة الودية الأولى قبل أن ينتقل للإمارات في الفترة بين الثاني وحتى السادس من الشهر ذاته ويلعب هناك المباراة الودية الثانية.

وسيعود منتخب مصر إلى القاهرة بعد ذلك على أن يتوجه إلى أنجولا بعد ذلك بيومين.

وقال شحاتة الذي مدد عقده مؤخرا لمدة عامين مقبلين ليقود منتخب بلاده حتى نهاية كأس الأمم الافريقية 2012 انه لم تكن له اي شروط عند تجديد عقده وعقود الجهاز الفني.

واضاف المدرب الذي قاد مصر للفوز ببطولة افريقيا عامي 2006 و2008 "لم تكن هناك خلافات او اختلافات مع مسؤولي اتحاد الكرة وكل ما هناك ان عقودنا انتهت بنهاية تصفيات كأس العالم وكانت هناك رغبة لدى البعض ان نعمل دون عقود للشهرين القادمين.. رفضت هذا التوجه لاننا نريد ان نذهب الى انجولا ونحن نتمتع بالاستقرار لان مهمتنا صعبة للغاية هناك."

وردا على سؤال بشأن إمكانية منافسة مصر على اللقب في ظل وجود خمسة منتخبات نجحت في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 قال شحاتة "سبق أن لعبنا في أمم إفريقيا عام 2006 بمصر وكانت هناك خمسة منتخبات مشاركة في البطولة وتفوقنا عليها وأحرزنا اللقب."

وأكد شحاتة في المقابل انه سيكون لدى اللاعبين رغبة شديدة لاثبات الذات بعد ان ضاع حلم التأهل لنهائيات كأس العالم وتعويض الجماهير المصرية بإحراز لقب قاري جديد.

واكد شحاتة ان تشكيلة المنتخب المتجهة الى انجولا ستشهد دخول نحو خمسة لاعبين جدد لكنه رفض التأكيد على موقف الثنائي محمد أبو تريكة وعمرو زكي رغم أن وسائل إعلام قالت إن هذا الثنائي الفائز بالبطولتين القارتين السابقتين مع مصر سيغيب هذه المرة بسبب الإصابة.

ورفض شحاتة أيضا التعليق على تقارير صحفية تؤكد انضمام أحمد حسام (ميدو) ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) لصفوف مصر وقال "الدوري ما زال مستمرا وهناك 16 مباراة في مسابقة الدوري ستقام خلال الأيام المقبلة وسننتظر حتى يتوقف الدوري تماما لاننا لا نضمن الاصابات."

واكد شحاتة انه امتنع عن الحديث مع وسائل الاعلام في الفترة الاخيرة التي أعقبت مباراة مصر والجزائر الشهر الماضي في تصفيات كأس العالم بالسودان لانه كان يشعر بحزن عميق خاصة وان المنتخب والجهاز الفني منحوا جماهير الكرة المصرية امالا عريضة عندما فاز الفريق في اربع جولات متتالية في التصفيات واعادوا الامل في التأهل.

وخسرت مصر في الجولة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بهدف مقابل لا شيء امام الجزائر لتضطر البلاد للانتظار لأربع سنوات جديدة على الأقل من أجل التأهل لهذه البطولة للمرة الأولى منذ 1990.

دورتموند: إصابة زيدان غير مقلقة ويغيب أسبوع واحد فقط

أكدت التقارير الطبية التي أجريت صباح الاثنين علي موضع إصابة لاعب منتخب مصر وفريق بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان ان اللاعب سيغيب عن الملاعب لأسبوع واحد فقط يتطلب الراحة والخضوع لبرنامج تأهيلي خلاله.

وقال دورتموند عبر موقعه الرسمي ان إصابة زيدان عبارة عن تمزق في عضلة الفخذ الأيمن، ولكنها إصابة غير مقلقة ولن يتسبب في غياب اللاعب فترة طولية حتي انه في حال استجابته سريعا قد يشارك في مباراة فرايبورج يوم السبت في الدوري الألماني.

وكانت الإصابة قد حرمت زيدان من إكمال مباراة فريقه أمام حامل لقب البوندزليجا فولفسبورج والتي انتهت بفوز دورتموند 3-1 وكان لزيدان نصيب الأسد من التشجيع نظرا للشكل الجيد الذي يعد الأفضل حتي الآن منذ انضمامه للفريق الألماني بعد صناعته للثلاث أهداف.

وقال زيدان في هذا الصدد" الإصابة كانت مؤلمة جدا، ولكني آمل في اللحاق بمباراة فرايبورج".

فيما قال أطباء الفريق الألماني ان زيدان سيخضع للتجربة يوم الأربعاء ومحاولة التدريب بالكرة من اجل اختبار سرعة استجابته للعلاج.

تالق محمد زيدان صانع العاب دورتمونتد ونجم منتخب مصر بصناعه 3 اهداف لنديه وخروجه مصاب

هدي النجم المصري محمد زيدان المحترف بفريق بروسيا دورتموند الألماني الفوز لفريقه بعد صناعته لثلاثة أهداف انتهت اليها مباراة دورتموند وفولفسبورج حامل لقب البوندزليجا بنتيجة 3-1 قبل ان يخرج مصابا في اللقاء الذي جمع الفريقين في المرحلة الـ16 للدوري الألماني.

ولعب زيدان أساسيا وخرج مع الدقيقة 60 مصابا بعدما امسك بالعضلة الخلفية رغم وجود كدمة في الركبة، لذا فموضع الإصابة وحجمها لم يتضح من خلال متابعة المباراة.

ورفع دورتموند رصيده الي 27 نقطة ويرتقي للمركز السادس، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 23 نقطة ويبقي في المركز التاسع.

وشارك زيدان في صناعة الأهداف الثلاثة، حيث تقدم دورتموند في أول عشر دقائق بهدفين للوكاس باريوس (د.8 و10)، وجاء الاول عن طريق عرضية متقنة من زيزو وضعها باريوس سهلة في المرمي.

ثم انطلق زيدان بكرة علي حدود منطقة الجزاء مراوغا كل من واجهه بالاضافة للحارس ليضع الكرة في المرمي ويكملها باريوس في المرمي، وفي الدقيقة 36 لعب زيدان كرة عرضية اصطدمت بالقائم لتصل الي باتريك أوفومويلا الذي سجل منها الهدف الثالث.

وسجل أصحاب الأرض هدف حفظ ماء الوجه بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني والذي جاء بتوقيع البرازيلي ايدينالدو غرافيتي من انفراد بحارس دورتموند.

وفي لقاء آخر، اهدي الحارس ينز ليمان التعادل لماينز مع فريقه شتوتجارت بهدف لكل فريق، حيث قام بدهس قدم احد لاعبي ماينز والكرة في يده أثناء سير المباراة ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء كلفت فريقه نقطتين.

الهدف الأول لدورتموند

الهدف الثاني لدورتموند

الهدف الثالث لدورتموند

يتمادى فى التصعيد.. روراوة يرفض الدعوة الإماراتية لمباراة ودية مع مصر

يواصل محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم تصعيد الأمور بين البلدين والتى إشتعلت فى الفترة الأخيرة بسبب مباراة المنتخبين فى التصفيات الإفريقة المؤهلة لكأس العالم فى جنوب إفريقيا.

وعلى الرغم من أن الأيام الماضية شهدت تدخلات على مستوى عالى من جانب عدد من المسئوليين لتهدئه الأوضاع إلا أن الجانب الجزائري يصر من جانبه على التصعيد.

يذكر آن محمد بن خلفان الرميثى رئيس الإتحاد الإماراتى لكرة القدم قد قام بإرسال دعوة رسمية إلى الإتحاد المصري لكرة القدم ونظيره الإماراتى من أجل حضور نهائيات كأس العالم للأندية والتى تقام حالياً فى الإمارات بالإضافة إلى إقامة مباراة ودية تجمع بين الفريقين لتلطيف الأجواء بين المنتخبين الشقيقين.

لكن يبدو أن أحلام الرميثى لن تتحقق بعدما إصطدم بعناد من جانب الرورواة والذى أعلن رفضه القاطع لإقامة أى مباريات ودية مع المنتخب المصري فى الوقت الحالي جاء ذلك وفقاً للتصريحات التى أدلي بها الرجل الأول فى الإتحاد الجزائري للإذاعة الرسمية الأولي فى الجزائر.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أنه إمتد إلى تأكيد من الجانب الجزائري أنه لم يتلق أى طلب يخص المبادرة التى دعت إليها الإمارات.

جدير بالذكر أن روراوة يتواجد فى الوقت الحالى فى الإمارات من أجل متابعة كأس العالم للأندية كما أنه عقد جلسة مع نظيره الإماراتى تبادلا فيها الحديث عن عدد من القضايا وذلك وفقاً للموقع الرسمى للإتحاد الإماراتى لكرة القدم.

ثلاثة عروض اسبانية وعرض انجليزي لضم محمد زيدان في فترة الانتقالات الشتوية


تقدم ثلاث نوادي اسبانية لضم محمد زيدان وهم نادي اتليتكو مدريد ونادي فالنسيا ونادي اوساسونا والعرض الانجليزي هو من نادي الارسنال ويذكر بعد ان انتهت كاس القارات توالت العرض علي محمد زيدان من الارسنال وفالنسيا لكنة فضل البقاء في نادية والبقاء مع المدرب يورجن كلوب الاب الروحي لي محمد زيدان ويذكر ان محمد زيدان تالق في كاس العالم للقارات واحرز هدفان في مرمي البرزيل وحصل علي افضل لاعب في المباراة

حديث صحفى مع زيدان يوم 12-12 -2009

محمد زيدان أو "زيزو" المصري واحد من أمهر وأفضل لاعبي كرة القدم في مصر وأفريقيا والوطن العربي وأحد النجوم المعروفين في القارة الأوروبية.

ابن بورسعيد ذو الجذور الصعيدية غادر مصر إلي الدانمارك نهاية القرن الماضي وعرف طريق التألق في البلد الإسكندنافي الذي قدم أسطورة حراسة المرمي بيتر شمايكل مع ناديا إف بي كوبنهاجن ثم ميدتيلاند الذي فاز معه بلقب أفضل لاعب في الدوري عام 2003.

ولأنه موهبة غير عادية فقد شد الرحال إلي الدوري الألماني وبدأ رحلته مع العريق فيردين بريمن وزامل الهداف الألماني الكبير ميروسلاف كلوزه في هجوم الفريق قبل أن ينهي خلافه مع توماس شاف مسيرته مع بريمن وينتقل إلي نادي ماينز علي سبيل الإعارة ويتألق معه بشكل ملفت خصوصا بعد انتقاله له بصفة نهائية موسم 2006/2007.

وما بين انتقاله لهامبورج في صفقة وصلت إلي 5 مليون يورو وحتى بداية رحلته مع فريقه الحالي بروسيا درتموند يٌثبث النجم الموهوب يوماً بعد يوماً أنه نجم من طينة خاصة سواء بسرعته الفائقة أو مهارته الفريدة أو لدغاته القاتلة التي عاني منها حراس البوندزليجا وعلي رأسهم العملاق البافاري أوليفر كان.

دولياً يكفي زيدان هدفيه الرائعين في مرمي العملاق الكاميروني كارلوس كاميني في افتتاح مباريات مصر في كأس الأمم الأفريقية الماضية في غانا وخصوصاً هدفه الثاني الذي أظهر به مهارة قلما يوجد مثلها نظير في العالم أجمع ولا تنسي جماهير الكرة المصرية والأفريقية تمريرته الحريرية للنجم محمد أبوتريكة في نهائي نفس البطولة بعد حواره الثنائي البطولي مع قائد الأسود سونج والذي أسفر عن هدف التتويج بالبطولة للمرة الثانية علي التوالي والسادسة في تاريخ مصر الكبير.

في كأس القارات الأخيرة في جنوب أفريقيا صيف العام الجاري واصل النجم الذي أبصر النور في الحادي عشر من ديسمبر عام 1981 تألقه الدولي وزار شباك الحارس البرازيلي خوليو سيزار بهدفين ولا أروع في اللقاء الذي جمع منتخب مصر مع سحرة الأمازون في افتتاح مباريات المجموعة الثانية و أثبت أنه نجم غير عادي.

"زيزو" وفي يوم عيد ميلاده الثامن والعشرين اختص Yallakora.com بحوار شامل كشف خلاله عن العديد من الأسرار والتصريحات الجريئة التي أكدت أنه بارع كضيف تماماً كبراعته داخل المستطيل الأخضر.

وفيما يلي نص الحوار كاملا:

في البداية كل سنة طيب بمناسبة عيد ميلادك.

كل سنة و أنت وكل شعب مصر بخير و سعادة وأشكرك علي هذه اللفتة الرائعة.

شعورك بعد اختيارك من طرف وكالة "رويترز" الشهيرة ضمن فريق الحلم الضائع في المونديال مع نجوم بحجم أرشافين وابراموفيتش واديبايور؟

أنا حزين جدا بسبب عدم وصولنا لكأس العالم. هذا الشعور يصعب وصفه. منذ أيام كانت قرعة كأس العالم وكنت منتهي الإحباط وأنا أشاهدها و نحن عير متواجدون هناك. كنا الأحق بمقعد في النهائيات. نحن من المنتخبات التي ظلمت في نهاية المشوار , لا تتخيل مدي حزني , كنت أتمني التواجد في هذا العرس خصوصا أنه الأول في التي تشهده ملاعب القارة الأفريقية.

تأكيد علي كلامك شاهدت فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في القنوات الأمريكية عندما تحدث عن القرعة وقال أنه كان يتوقع صعود مصر عن هذه المجموعة وأن صعود الجزائر علي حسابها يؤكد أنها منتخب لابد من وضعه في الاعتبار.

هذا شيء محزن كنت أشاهد مراسم القرعة، وكان الجميع يقول لي "هارد لك" علي عدم الوصول للنهائيات.

لديك فرصة أخري في 2014 لأنك لا زالت في سن صغير، ما هي نصائحك لمسئولي الكرة المصرية لبلوغ النهائيات؟

دعني أقل لك شيء لم يخطأ احد من المسئولين. ونحن كنا أول المجموعة مع الجزائر وهذا يؤكد عدم وجود خطأ. أدينا ما علينا علي الوجه الأكمل وحصلنا علي نفس عدد النقاط و هذا شرف لنا , بذلنا كل ما في طاقتنا وكي أكون صريح أقول أن اختيار السودان للقاء الفاصل لم يكن موفقاً ولكن لو فزنا في السودان لقلنا أنها المكان الملائم لهذا اللقاء. كنت أفضل أن نختار بلدا بعيدا عن مصر.

لو بيدك القرار أي الدول ستختار ليلعب فيه منتخب مصر اللقاء الفاصل؟

كسبنا بطولة الأمم علي أرض غانا وأدينا لقاءات رائعة. كنا سنلعب في العاصمة أكرا. لعبنا هناك خمس مباريات وكسبناها. عرفنا الفنادق هناك، أضف إلي ذلك أننا ساندنا منتخب الشباب الغاني للفوز بكأس العالم للشباب وهذا سيضمن لنا مساندة الجماهير الغانية.

غانا بلد بها أمان عالي, كنت أحس أن الأمن السوداني يحتاج لمن يحميه ولم نشعر بأي قدر من الأمان، عندما تذهب لغانا وهي بلد أفريقي وأنت والجزائر بلدين عربيين لم يكن هناك تحفظ كالذي كان في السودان. في السودان كانت الجماهير حائرة لأن تشجيع دولة علي حساب أخري يسبب عداء الدولة الأخرى. أما غانا فكانت دولة محايدة وكانت الجماهير ستشجع الفريق الأفضل.

كذلك كان يمكننا أن نختار جنوب أفريقيا لأننا شاركنا في كأس القارات وساندتانا الجماهير هناك أمام البرازيل وإيطاليا ولنا شعبية جيدة وبكل تأكيد كان اختيارها سيكون موفقاً.

ما أريد قوله أن أرضية ملعب المريخ سيئة جدا. لي عشر سنوات محترف ولم ألعب علي أرضية بهذا السوء. أنا أتكلم عن الإستاد بصفة عامة وليس أرض الملعب فقط. لا توجد هناك حمامات نظيفة أو "شاور" لأننا تعودنا علي أخذ حمام قبل اللقاء حتى نحصل علي قدر من الاسترخاء بل أن بعض الحجرات لم يكن بها إضاءة أصلاً!

حديثك عن الملعب يقودنا إلي سؤال هام .. هل كنتم تشعرون برهبة نتيجة وجود أسلحة بيضاء بيد بعض الجماهير الجزائرية؟

الجمهور الجزائري حضر بكثافة أكثر من جمهورنا. وكانت نوعية الجماهير الجزائرية شرسة حيث ردد البعض وجود نوعيات غريبة من الجماهير تبدو علي ملامحها العدوانية. أما نحن فسافر من كان لديه المال ومع كل الاحترام لكل من ساندنا هناك خصوصاً من تعرض منهم للإهانة، كنا نحتاج لنوعيات من المشجعين تتوافق مع الجماهير الجزائرية وقتها كان يمكننا أن نحتفل بالتأهل وبلوغ النهائيات لأننا كنا داخل الملعب الأفضل بكثير.

لو أرسلنا شباب روابط مشجعي الأهلي والزمالك كان الأمر سيختلف لأنهم كانوا قادرين علي التعامل مع الجماهير الجزائرية. جماهير الجزائر لم تكف عن الهتاف والتشجيع من البداية للنهاية بعكس جمهورنا الذي كان يتوقف عن التشجيع في الكثير من أوقات المباراة بعكس جماهير ملعب القاهرة التي أحستنا بأنها 80 مليون وليس 80 ألف.

كلمة لزملائك من النجوم القدامى الذين لن تسمح لهم ظروف السن من تحقيق حلم المونديال؟

لا أدري ماذا أقول لهم , حلمي و حلمهم ضاع في غمضة عين , أنه لأمر محزن, صعب أن يضيع حلمك في اللحظات الأخيرة, أعرف أنها كانت فرصتهم الأخيرة ولكني أقول للسقا و أحمد حسن وكل أصحاب الخبرات الذين أعطوا للمنتخب أننا فخورين أننا لعبنا بجواركم في المنتخب.

وأن شاء الله نعدهم بأننا سنكمل المسيرة ونعتبر ما حدث لنا عظة ودرس نستفيد منه في المستقبل ونقاتل منذ بداية التصفيات حتى لا نتعرض لمثل هذه المواقف المحزنة, إضاعتنا لخمس نقاط في البداية أمام زامبيا والجزائر هي من عرضنا للحرج في نهاية التصفيات وضاع منا حلم التأهل.

ما صحة ما تردد بخصوص تلقيك تهديدات ومضايقات من لاعبي وجماهير الجزائر في اللقاء الفاصل في أم درمان؟

جاءتني رسائل كثير علي تليفوني بها تهديدات, وهناك رسائل مفادها توجيه تهديدات لي عندما أعود لألمانيا وصلت إلي حد التهديد بالقتل، أضف إلي هذا أن أحد لاعبي الجزائر (عنتر يحي) وجه لي ألفاظ سيئة تمس والدتي.

تواجد ثلاث لاعبين جزائريين هم زياني ومطمور ويحيي في أندية منافسة لفريقك بروسيا دورتموند هل يعني احتمال وجود مشاحنات بينكم في المستقبل؟

كانت علاقتنا ممتازة منذ عام كنا نصافح بعضنا بعد كل لقاء وتغير الأمر منذ وقعنا في مجموعة واحدة. وجدت كراهية غير عادية هذا لم يفرق معي كثيراً رغم أني حزين علي هذه الكراهية وهذا ولد لدي إحساس بصعوبة مساندة أي لاعب من هؤلاء رغم أننا نلعب في دوري واحد. هناك بعض الجماهير المصرية لن تشجع الجزائر في كأس العالم وانا اعتبر نفسي واحدا منهم. أنا لا أحب أحد هؤلاء اللاعبين ولا أكرههم. كل الاحترام للشعب الجزائري ولكن ما شاهدناه من كراهية يجعل هناك صعوبة في التعاطف معهم.

يحتل فريق بروسيا درتموند المركز السابع في "البوندزليجا " برصيد 27نقطة وبفارق سبع نقاط عن ليفركوزن المتصدر... هل لازال أمل المنافسة علي اللقب يداعب أحلامكم؟

بدايتنا لم تكن موفقة. تداركنا الموقف الآن وأصبح الفارق بيننا وبين ليفركوزن ليس كبيرا. لدينا أمل في المنافسة, علينا أن ننهي الدور الأول بشكل جيد حتى يمكننا المنافسة بقوة في النصف الثاني.

قبل لقاء الجزائر قدمت مستويات ممتازة ولكن القلق يساور البعض من تراجع نسبة تهديفك؟

متفق معك نسبة أهدافي اقل لأن مركزي الآن تحت المهاجمين وليس مهاجم صريح. تركيزي الآن ينصب حول حجز مكان في تشكيلة دورتموند الأساسية ثم البحث عن الأهداف بعدها. الأهم أن يخدم أداء اللاعب مصلحة فريقه أركز الآن داخل المستطيل الأخضر حتى أكون في أهبة الاستعداد لمنتخب مصر.

حلم الليجا الأسبانية هل تسعي إليه وتتمناه أم أن إشادة مدربك في الفريق يورجن كلوب بك يجعلك قانع بالبقاء مع درتموند؟

أكيد طبعا لأن حلم الليجا يراود أي لاعب كرة في العالم. دورتموند فريق كبير في أوروبا وألمانيا وأتمنى لو غادرته أن أنال فرصة للعب في إنجلترا أو اسبانيا. وسواء ذهبت نحو إنجلترا أو أسبانيا أتمني أن أحظي بالعب في فريق كبير مثل دورتموند حتى يرضي طموحي.

بعض وسائل الإعلام تهوي التدخل في خصوصيات النجوم ومنهم زيدان بالطبع .. هل هذا يؤثر علي أداءك داخل الملعب؟

لم يؤثر علي داخل الملعب ولكن أثر علي تواجدي في مصر وجعلني أفضل الابتعاد حتى لا أتعرض لضغط عصبي أنا في غني عنه, كنت أفضل قضاء إجازتي بعيدا عن مصر حتى لا أتعرض لمضايقات. وصل تدخل البعض في خصوصياتي بان البعض تحدث عن نوعية ملابسي, البعض يتحدث عن وجود فتيات في حياة النجوم لمجرد انه شاهد هذا النجم مع فتاة في مكان عام وهو لا يدري ربما كانت الفتاة شقيقته أو تربطه بها صلة قرابة. من الصعب التدخل في خصوصيات النجوم ومضايقتهم في شئونهم الخاصة كما هو الشأن مع ميدو. و هو بالمناسبة نجم كبير ونجح في العديد من الأندية الكبرى وهو أدري بمصلحته. لابد أن نحترم خصوصيات النجوم ولا نضغط عليهم بهذه الطريقة.

هل استقبال الرئيس مبارك للفريق عقب العودة من الخرطوم للفريق أعاد لكم الثقة و منحكم دفعة كبيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم؟

لم أكن حاضرا في هذه المناسبة الكبيرة ولكن زملائي كلموني وحدثوني عن مردود هذه المقابلة الإيجابي في نفوس كل اللاعبين. وأكيد هذا سيعطي الفريق دفعة معنوية قبل انطلاق كأس الأمم بأنجولا بداية العام القادم.

بمناسبة الحديث عن كأس الأمم هل تستطيع مصر الحفاظ علي اللقب للمرة الثالثة علي التوالي؟

فريقنا ممتاز جدا وإن شاء الله نعوض عدم صعودنا لكأس العالم عن طريق الفوز بكأس الأمم الأفريقية. نحن عازمون علي إسعاد جماهير الكرة المصرية بتحقيق نتائج جيدة في أنجولا, لدينا الحماس لتقديم أداء قوي يؤكد جدارة و قوة منتخب مصر وسيادته للقارة السمراء. فوزنا بالنسخة القادمة ستجعلنا أول منتخب يحقق هذا الإنجاز وبكل تأكيد سيكون أمرا رائعاً لدينا فرصة لصناعة تاريخ لنا ولبلدنا لو كسبنا ولن نضيعها إن شاء الله.

دائما تصاحب عملية انضمام النجوم الأفارقة المحترفين بأندية أوروبية لمنتخبات بلدانهم قبل كاس الأمم بمشاكل عدة. فهل هناك حديث مع مدربك بشأن التحاقك بمنتخب مصر في نهائيات الأمم في الشهر القادم؟

أكيد هم تواجههم مشاكل بهذا الخصوص ولكن ( ربنا يستر) وسأحاول أن أكون متواجد في الموعد إن شاء الله.

وماذا عن الغياب المحتمل لأبوتريكة؟

حزين جدا لإصابة أبوتريكة وان شاء الله يعود لان المنتخب وزملاءه في حاجة ملحة إليه هو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا. أهداف أبوتريكة مؤثرة وجلبت للمنتخب والأهلي العديد من البطولات. إن شاء الله يستطيع أن يتعافي من الإصابة ويشارك معنا في البطولة القادمة.

البعض يتساءل عن اللقاء المحتمل بين مصر والجزائر في احد الأدوار المتقدمة في بطولة الأمم بأنجولا ..كيف تري هذا اللقاء؟

لا أتمني ذلك. ولا أريد أن أفكر حتى في احتمال تكرار لقاء الخرطوم لا في هذه البطولة فقط بل طوال حياتي.

البعض يقول أن من حسن الحظ أن المنتخب خسر في أم درمان ولو حدث وفاز منتخب مصر لحدثت كارثة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم في العالم ... هل تتفق مع هذا الرأي؟

دعني أقل لك شيء أعترف به لأول مرة. الحمد لله أننا لم نكسب هذا اللقاء, ربنا أراد لنا أن نعيش، فوزنا باللقاء كان سيولد ضحايا ليس من الجماهير فقط بل من اللاعبين أيضاً.

أنت تتحدث علي حرب و ليس مباراة كرة قدم ...

أكرر الحمد لله أننا خسرنا هذا اللقاء, لو خرجنا فائزين لتعرض بعضنا للذبح في أرض ملعب المريخ, منذ ثلاثة أيام علي الفيس بوك رأيت أن كل المدرجات ممتلئة بالأسلحة البيضاء, ولا يوجد مشجع بدون سلاح, كلهم يشجعون وهم ممسكون بأسلحتهم و كأننا في ساحة حرب.

كان لابد أن يكون هناك تأمين للقاء أكثر من هذا وأستغرب من هذه الأمور غير الرياضية والتي حول البعض لقاء كرة القدم إلي حرب, لابد أن يواجه هذا الأمر بقرار عادل من "فيفا" لأن اللعب النظيف هو أساس كرة القدم وما واجهناه في السودان داخل الملعب وفي المدرجات كان بعيد تماماً عن اللعب النظيف, أعرف أن هذا الكلام لن يفيد الآن لأنهم بلغوا كأس العالم بالفعل.

الأمر وصل بي أني تمنيت بعدم تحقيقهم لأي نتائج في النهائيات بل أنني لن أشاهد أي مباراة لهم.

رسالتك لجماهير مصر التي انتابها حزن بعد مشاهدتها لقرعة المونديال دون منتخب مصر؟

أقول لهم أقدر شعوركم الآن وأحس بكم و أنا حزين جدا, حلم كاس العالم كان يراودنا جميعا الإخفاق حمل يثقل كاهلنا جميعا و أقول لكم سنحاول أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل إسعادكم في الفترة القادمة والبداية ستكون في انجولا في يناير القادم.

استمع الي رسالة زيزو للجماهير المصرية عبر Yallakora.com

استمع الى شحاته وكلامه عن المنتخب فى 2010 ورفضه وعمليه تجديد الاعبين

صرح الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري الوطني ان الوقت الحالي ليس مناسبا للإحلال والتجديد في صفوف الفريق.

وقال شحاتة في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الملاعب اليوم" الذي أذيع علي قناة "الحياة2" السبت " البعض يتحدث عن الإحلال والتجديد كما ان الأمر بسيط. الوقت الحالي غير مناسب لذلك لان الوقت قصير جدا" في إشارة منه إلي قرب انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية بانجولا.

وأضاف " نحاول من فترة إلي أخري إدخال عنصر او عنصرين من اللاعبين الجيدة في الدوري المصري بدافع الإضافة لصفوف المنتخب."

وأكمل " أي محاولة للإحلال والتجديد بعناصر كثيرة في وقت واحد سيكون مضرا للمنتخب وليس مفيدا كما يزعم البعض."

وأكد شحاتة ان بطولة إفريقيا القادمة في يناير تحتاج الي مزيج من اللاعبين ذوي الخبرة بالإضافة الي الشباب وقال " نحتاج مزيج من الخبرة والشباب في البطولة القادمة. نحن نملك هيكل أساسي ونتمني ان يكون كامل بحلول البطولة."

وانهي شحاتة تصريحاته بتمنيه الدعم من الجماهير المصرية في المرحلة المقبلة وقال " الجماهير تعودت علي الفرحة من خلال المنتخب. لن نبخل باي جهد او عرق في البطولة القادمة ونتمني الاستمرار في اسعادهم."

الجدير بالذكر ان المنتخب المصري وقع في المجموعة الثالثة لكأس الامم الافريقية بجوار منتخبات نيجيريا وموزمبيق وبنين في حملته للدفاع عن لقبه الثالث علي التوالي في يناير القادم في انجولا.


اتصال عشوائى جزائرى يهدد مصر قبل ماتش مصر فى الخرطوم

شاهد من يقال عليهم اخوه جزائريين عرب "خساره وخسرنا طيب وعايزين ايه ؟ "

سوف نغير من طريقه اللعب

أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر صعوبة مواجهة الفراعنة الأربعاء مع الجزائر في المباراة الفاصلة من أجل التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وأشار شحاتة في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم التي تحتضن اللقاء الفاصل : "سنلعب كرة قدم من أجل المتعة نحن لسنا في حرب فالفريقان فرصتهما متساوية في التأهل".

وكان عماد متعب مهاجم المنتخب المصري نجح في إحراز هدف مصر الثاني في مرمى الجزائر مساء السبت ليتساوى المنتخبين في كل شيء بعد أن كانت بطاقة المونديال قريبة جداً من أيدي الخضر.

وأوضح المعلم أن فكر الفراعنة وطريقة لعبهم ستختلف في المباراة الفاصلة عن لقاء السبت : "في اللقاء السابق كان هدفنا تسجيل هدفين أما في هذه المباراة فالفريقين يسعيان للفوز".

وحول المشاكل بين جماهير الخضر والفراعنة والصراعات الدائمة بين الطرفين قال رئيس الاتحاد المصري للكرة سمير زاهر: "نحن نركز فقط في المباراة ولا يهمنا ما يحدث في الخارج".

وتساوت مصر مع الجزائر برصيد 13 نقطة لكل فريق وفي عدد الأهداف المسجلة بالإضافة إلى المواجهات المباشرة مما استوجب اللجوء إلى اللقاء الفاصل الأربعاء.

هنوصل باذن الله

هنوصل باذن الله

استهداف لمصريين في الجزائر بعد المباراة

اكد الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي الانباء التي ترددت حول تعرض بعض المصريين المقيمين في الجزائر لمضايقات اثر فوز المنتخب المصري على نظيره الجزائري في القاهرة السبت.

ونقل التلفزيون المصري عن زكي قوله انه تم استهداف مقار بعض الشركات المصرية مثل شركة مصر للطيران، وشركة المقاولين العرب.

وقال احمد مقعاش مراسلنا في الجزائر ان مقر شركة اوراسكوم تيليكوم للاتصالات تعرض للنهب من قبل مناصري المنتخب الجزائري، مما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب الجزائرية باعداد كبيرة لتأمين الشركة.

واضاف مراسلنا ان قوات الامن فرضت طوقا امنيا حول مقر السفارة المصرية التي تعرضت لمحاولة لاقتحامها احبطتها قوات الامن.

واضاف مراسلنا ان العديد من المصريين يغادرون الجزائر.

واكد السفير الجزائري في مصر عبد القادر حجار ان قوات الامن الجزائرية توفر الامن للشركات المصرية في الجزائر، ونفى ان تكون الجزائر استقبلت توابيت قتلى جزائريين لقوا حتفهم عقب المبارة.

من جهة ثانية وصل فريقا المنتخبين المصري والجزائري لكرة القدم الى الخرطوم الاحد استعدادا للقاء الحاسم بينهما الذي سيجري الاربعاء والذي سيحدد صاحب بطاقة التأهل الى مونديال كأس العالم الذي سيعقد في عام 2010.

وكان المنتخب المصري قد فاز على نظيره الجزائري بهدفين للاشئ مساء السبت على ملعب استاد القاهرة الدولى، مما اجل الى حين، الاعلان عن هوية المنتخب المتأهل الى عن المجموعة الثالثة الى مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وسجل عمرو زكى الهدف الاول فى الدقيقة الثانية من بداية المباراة، وأضاف عماد متعب الهدف الثانى فى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع فى الشوط الثانى.

وبهذه النتيجة تساوى المنتخبين فى عدد النقاط (13) والاهداف (5) بالمجموعة الثالثة.

يتجدد الامل المصرى فى الصعود لكاس العالم

بسيناريو اشبه للمعجزات، تخطي المنتخب المصري نظيره الجزائري بهدفين نظيفين في الجولة الاخيرة في المجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا والتي اقيمت بينهما مساء السبت بالقاهرة.

واجبر المنتخب المصري نظيره الجزائري علي خوض مباراة فاصلة يوم 18 نوفمبر الحالي في السودان بعد تساويهما في صدارة المجموعة.

أحرز هدفي المباراة كل من عمرو زكي في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الاول وعماد متعب في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

يفى شوقى غريب بمفاجئته وتفوذ مصر2 والهدف الاول لمصر فى الجزائر

الهدف الثانى رصاصه احيه المصريين من جديد

شوقي غريب يعد الجزائريين بمفاجأة مدوية

صرح شوقي غريب مدرب منتخب مصر لجريدة البيان الاماراتيه قائلا:نحن نستعد بمفاجأة لن نكشف عنها لقد لعبنا مباراة تنزانيا الودية بشكل لا يكشف أسرارنا و حققنا الأهداف التي عملنا من اجلها و هي اكتساب الثقة و الاطمئنان على المهاجمين عماد متعب و عمرو زكي و قال: نحن على ثقة ان فريقنا هو الأفضل فهو يلعب وسط جماهير تحلم باللعب في المونديال .

tuninghell team in autocross first round 2009

need for speed 2010

الجاليتين المصريه والجزائريه بفرنسا تقيم مباره بينهم لزاله الشد بين الجماهير

قامت الجاليتان المصرية والجزائرية في فرنسا بتنظيم مباراة ودية في مارسيليا من اجل ازالة الاحتقان الذي طغي علي الحالة العامة بين الشعبين قبيل مباراة منتخبي البلدين مصر والجزائر يوم السبت في تصفيات كاس العالم.

ونقلت "قناة العربية" عبر موقعها علي الانترنت بعض تفاصيل المهادنة التي كانت في شكل مباراة كرة قدم، ولعب خلالها المنتخب المصري باسم "همزة وصل" بجنوب فرنسا والجزائري باسم "الجمعية الرياضية الجزائرية" بمنطقة بروفونس.

وقالت العربية ان المباراة اتسمت بالروح الودية التي عكست مدي الروابط القوية بين شعبي البلدين، وقام أبناء الجاليتين بمطالبة جمهور المنتخبين بعدم الانسياق وراء الحملات الإعلامية غير المسئولة التي تسببت في هذا الاحتقان.

كما قام بعض أعضاء الفريقين بالدعوة من الإكثار في تنظيم تلك المقابلات من اجل نبذ روح العداء التي خلقها الإعلام المحسوب علي البلدين حسب وصفهم لم يجري حاليا علي الساحة.

شاهد تقرير عن المباراة








حاخام إسرائيلي يدعو لقتل أطفال العرب لأنهم (يشكلون خطرًا على إسرائيل)

دعا حاخام يهودي في إسرائيل الى قتل كل من يشكل خطرًا على إسرائيل وعلى حياة الإسرائيليين - من وجهة نظره - حتى لو كان طفلاً أو رضيعًا.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن حاخامًا إسرائيليًا يدعى يتسحاق شابيرا وضع كتابًا شرح فيه متى يمكن قتل من هم غير اليهود، متبعًا ذلك بما زعمه بـ"فتاوى شرعية" من التوراة، وإن عنوان الكتاب هو (توراة الملك)، وصدر مؤخرا عن الحاخام الذي يعيش في مستوطنة يتسهار القريبة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ويقع في 230 صفحة مليئة بما يعتبره المؤلف "الطرق الشرعية التي تجيز قتل
غير اليهود".

وأضافت "معاريف" أنه على الرغم من أن الكتاب غير منتشر في المكتبات، إلا أنه يحظى بتأييد شديد من عناصراليمين الإسرائيلي، ومن ضمن ذلك اقتباسات ومقدمات توضح أهمية الكتاب وضعها عدد من الحاخامات المهمين في إسرائيل مثل الحاخام دوف ليئور ويتسحاق جينزبيرج وغيرهما، ويتم تسويق الكتاب البالغ ثمنه 30 شيكل عبر الإنترنت.

وينص الكتاب على أنه "يحق قتل كل من ليس يهوديًا حتى لو كان من الشعوب التي وقفت إلى جانب اليهود - في السابق - إذا تواجد هذا الشخص في مكان يعرض فيها حياة اليهود للخطر"، ويجيز الكتاب "قتل أبناء زعيم العدو بهدف ممارسة الضغط عليه وقتل المدنيين من الشعب المعادي لأنهم ببساطة يساندون عدو إسرائيل، أما قتل الأطفال فإن ذلك مباح إذا كان هناك احتمال بأن يكبر هؤلاء ليكونوا جنودًا في جيش العدو".

وأوضحت الصحيفة أن مؤلف الكتاب الحاخام يتسحاق شبيرا، الذي عمل رئيسًا للمدرسة الدينية (يوسيف) في نابلس إلى أن انسحب الجيش الإسرائيلي من نابلس عام 2001 ونقلت المدرسة إلى مستوطنة يتسهار المجاورة، هو من أنصار حركة "حاباد"، وله تأثير بارز على طلاب المدرسة الدينية وعلى أهاليهم وعلى سكان البؤر الاستيطانية في المنطقة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي.

حديث عن شعوذة مصرية في فندق المنتخب الجزائرى

لم تكتفى الشروق الجزائرية بحربها المعلنه على الاعلام المصرى وذهبت الى ابعد من ذللك واتهمت المسؤلين باستخدام السحر والشعوزة ضدد منتخبهمكشف مصدر عليم بخبايا المنتخب الوطني أن مجموعة من المشعوذين المصريين تنقلت إلى أدغال إفريقيا مباشرة بعد نهاية مواجهة الجزائر ورواندا واستعانت ببعض المشعوذين المعروفين في أحد البلدان العربية والإفريقية. وأضاف مصدرنا أن خوف المنتخب المصري من الخسارة على أرضية ميدانه جعل مسؤوليه يفكرون في بعض الأمور اللارياضية على أمل هزم الجزائر بثلاثية والتأهل للمونديال. ومن سوء حظ المنتخب المصري أن الإصابات التي تعرض لها لاعبو الخضر ليست بالخطيرة وأن كل اللاعبين شفوا منها وسيحضرون مواجهة ملعب القاهرة يوم السبت المقبل. رقية شرعية لغرف فندق "ابروتيل المطار" بالقاهرة وتفاديا لأي طارئ وكما دأب عليه المنتخب الوطني تنقل مرقي شرعي مع البعثة المتواجدة في مصر سيقوم برقية شرعية في غرف فندق ابروتيل المطار التي سيقيم فيها المنتخب الوطني. وإضافة إلى هذا فإن كل غرف الفندق ستفتش وستغلق إلى غاية التحاق البعثة الجزائرية بها، كما أن تحركات اللاعبين ستكون دقيقة ومدروسة داخل وخارج الفندق. ده كلام ناس خايبه و خايفه من المصير المحتوم لمنتخبهم فستاد الرعب. كلام لو قلتو لعيل بيرضع هيتريق عليك ويحس انك بتستخف بعقله. ومازلت باكد اننا اخوه لكن الجرائد المسفزه امثال الشروق بتصريحاتها التافهه توغل الصدور وتشعل نار الفتنه. بس عل مين ....

وصول محمد زيدان لمطار القاهرة ورده على حرق فانله مصر


وصول النجم المصري محمد زيدان لاعب منتخب مصر لمطار القاهرة و تصريحاته الأولي فور خروجه من المطار حول مباراة مصر و الجزائر في ستاد القاهرة - 14 ...

إخلاء سبيل شوبير بضمان محل إقامته بعد سماع أقواله فى 10 بلاغات ضده..


إخلاء سبيل شوبير بضمان محل إقامته بعد سماع أقواله فى 10 بلاغات ضده..
اشتباكات بين أنصار شوبير ومرتضى أمام المحكمة



وقعت مشاجرة عصر اليوم، الأحد، بين أنصار أحمد شوبير عضو مجلس الشعب ومرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق فى شارع السودان أمام مجمع محاكم شمال الجيزة، حيث تبادل الطرفان التراشق بالألفاظ ، وذلك عقب انتهاء شوبير من الادلاء بأقواله أمام محمد السيد خليفة رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية.

وعلى الرغم من أن أجهزة الأمن شكلت كردوناً أمنياً على سيارة شوبير لحمايتها أثناء الخروج من "جراج" المحكمة، إلا أن أحد أنصار مرتضى استطاع تسلل ذلك الكردون محاولاً تكسير السيارة والتعدى على شوبير وألقت أجهزة الأمن القبض عليه.

واستمعت نيابة شمال الجيزة الكلية لشوبير، فى 10بلاغات مقدمة من مرتضى منصور، وهى سب وقذف مرتضى منصور عبر محادثة هاتفية مع هبة غريب أذيعت على موقع "YOUTUBE " بغرض العرض والترويج ،ونشر بيانين على موقع شوبير يتضمنان ألفاظاً منافية للآداب والتزوير فى محررات رسمية "شهادة طبية" ترجع لعام 1982 تفيد أن مرتضى يعانى من أمراض نفسية وعصبية، فضلاً عن التزوير فى محرر رسمى "مذكرة منسوبة إلى التفتيش القضائى بالنيابة العامة" بشأن عرض منصور كوكيل نيابة على المجلس الأعلى للهيئة القضائية للموافقة على نقله لأى عمل إدارى بوزارة أخرى، والسب والقذف لمرتضى عن طريق النشر بصحيفتى الأهرام وروزاليوسف واتهامين آخرين باستعمال المحررات المزورة وعرضه على موقعه مع نشر حوار يؤثر على سير تحقيقات النيابة العامة وفى الشهود المطلوبين بالشهادة والرأى العام مما يؤثر على طرف لمصلحة طرف ثان، وآخر البلاغات التى استمعت النيابة لأقوال شوبير فيها ، تعلقت بنشر أخبار كاذبة تهدد السلم العام.

على الجانب الآخر قال شوبير إنه تم اختراق موقعه من قبل الهاكر الذين يقومون بنشر بيانات وأخبار كاذبة ومقاطع فيديو تثير الفتنة، و قدم منشوارت ومطبوعات لمواقع أخرى تفيد بإختراق موقعه من قبل الهاكرز.مشيراً إلى أن الموقع له مدير مسئول يتولى الإشراف ومتابعة أى خبر ينشر عليه، وأضاف شوبير أن حواره مع صحيفة رزاليوسف تم تحريفه وتعديل عدد من العبارات به وإضافة عبارات لم تصدر على لسانه.

وفيما يتعلق بمحادثته الهاتفية مع هبة غريب، قال شوبير، إن تلك المحادثة عادية وهى عبارة عن 3 دقائق وأن كل العبارات الخادشة للحياء تم تركيبها.

شهدت الجلسة أجواءً ساخنة منذ الصباح الباكر، حيث أصر مرتضى منصور على حضور التحقيق بصفته مدعياً بالحق المدنى، وهو الأمر الذى أدى إلى مشادات كلامية بين الطرفين بغرفة التحقيق لم تنته إلا بتدخل المستشار هشام الدرندلى المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، فضلاً عن ذلك حضرت زوجة شوبير وأولاده منذ الصباح الباكر.

وطلب مرتضى المدعى بالحق المدنى انتداب خبير من الإذاعة والتليفزيون لفحص بصمة صوت لشوبير من عدمه، كما طلب الاستعانة بخبير من شبكة المعلومات والحاسبات الآلية من وزارة الداخلية للاستعلام ما إذا كان تم اختراق موقع شوبير من عدمه.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل شوبير من سرايا النيابة بضمان محل إقامته واستدعاء صحفى جريدة روزاليوسف بعد غد.

تقاضت 1.5 مليون دولار.. ورفضت إحياء حفل آخر .. وغيرت ملابسها أمام الجمهور.

تقاضت 1.5 مليون دولار.. ورفضت إحياء حفل آخر .. وغيرت ملابسها أمام الجمهور.

وسط حالةٍ من الجدل حول حفلها امتدت للتيارات السياسية في مصر، ألهبت النجمة الأمريكية بيونسيه جمهور الحاضرين في البحر الأحمر، ليس فقط بأغنية كالليلة المجنونة “crazy night”؛ بل بملابسها المثيرة التي غيّرتها أكثر من مرة على المسرح، مستخدمةً طرق الإبهار بالإضاءات والدخان. >>


وحضر الحفل الذي أقيم مساء الجمعة واستمر حتى الساعات الأولى من السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني حضور كبير من الشباب والشخصيات العامة وعدد من وزراء البيئة الأجانب، الذين تواجدوا في مصر لحضور مؤتمر بيئي، وسط تجهيزات أمنية مكثفة وترقب عالمي للحفل الأول من نوعه، وذلك بحسب صحيفة “المصري اليوم” الأحد 8 نوفمبر.

وأدت المطربة الأمريكية عدداً من الأغنيات والاستعراضات، منها أغنيتان، واحدة لرثاء ملك البوب الراحل مايكل جاكسون والثانية وجهتها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ورفضت بيونسيه المشاركة في إحياء حفل آخر، واشترطت لحضوره الحصول على قيمة أجرها الذي حصلت عليه في الحفل الأول، والذي بلغ مليونا ونصف المليون دولار.

وشهدت بوابات تذاكر الفئة الأولى التي تراوحت بين ألف وألفي جنيه مصري زحاما شديدا، فيما خلت بوابات الفئة الثالثة من الجمهور، حيث بلغت قيمة تذاكرها ٢٥٠ جنيها مصريا.

مشكلات تنظيمية

كما شهد الحفل بعض المشكلات، فرغم نجاح أحمد البلتاجي، نجل وزير السياحة المصري الأٍسبق في تنظيمه، فإنه اصطدم بالصحفيين، حيث رفض حضور الصحفيين والمصورين بصفة رسمية، وكان حضور بعضهم بعلاقاته الخاصة أو سداده قيمة تذكرة الحفل.

وذكرت تقارير لبعض الشباب الذي حضروا الحفل على الإنترنت أن بيونسيه كان ترتدي زيا ذهبيا هو أقرب إلى “المايوه القطعة الواحدة”، وكانت عيناها مرسومة على الطريقة المصرية الفرعونية.

وبعد أن انتهت من غناء “الليلة المجنونة “Crazy Night أو “الليلة المجنونة” بأداء راقص استعراضي، وقفت في منتصف المسرح الذي أظلم تماما، ثم قامت بخلع الروب وظهر مجموعة أشخاص ألبسوها حول وسطها “جيبة” بيضاء.

وعاد المسرح ليظلم مرة أخرى، ثم بدأت تغني أغنية “هالو” Halo وقد قررت فجأة أن تنزل إلى الجمهور لتسلم عليهم وهي برفقة ثلاثة من الـ”بودي جارد”، وكانوا جميعهم يحاولون لمس يديها أو الحصول على توقيعها.

كان عضو بمجلس الشعب المصري (البرلمان) تقدم باستجوابٍ يتهم فيه الحكومة بتشجيع الفسق والفجور من خلال موافقتها على إقامة حفلات “ماجنة” على أرض مصر، على خلفية الموافقة على إقامة حفل بيونسيه.

واتهم الدكتور حمدي حسن، عضو مجلس الشعب المصري عن جماعة “الإخوان المسلمون”، الحكومةَ بتشجيع الفسق والفجور، من خلال موافقتها على إقامة حفلات ماجنة على أرض مصر. بحسب صحيفة الجريدة الكويتية 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف “ما يحدث يعد مأساة بكل المقاييس، فكلنا يعرف بيونسيه، والملابس التي ترتديها في حفلاتها وطريقة رقصها (المنحطة) والمخلة بالآداب العامة التي تستعرض فيها جسدها، لذا يعدّ السماح باستضافتها على أرض مصر سلوكا غير مقبول من الحكومة المصرية

ودى بعض اجزاء من الحفله

زين الدين زيدان سيكون حاضرا في ستاد القاهرة لتشجيع الخضر

زين الدين زيدان سيكون حاضرا في ستاد القاهرة لتشجيع الخضر

زيدان يشجع الخضر فى القاهره

اكد المحر سايكو العامل بوكاله برميم ان اللاعب العالم زين الدين زيدان سوف يكون حاضر مباره الجزائر فى القاهره كما أكدت جريدة الخبر الجزائرية أن النجم الفرنسي زين الدين زيدان ذو الأصول الجزائرية، سوف يكون متواجداً في العاصمة المصرية القاهرة يوم 14 نوفمبر

تقرير قناه الحياه عن العتادء الجنس لطفلين

تقرير قناه الحياه عن العتادء الجنس لطفلين
اضغط على الصوره للمشاهده

الامتحانات في مواعيدها.. ولا حذف في المناهج الدراسية

نفي الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم وجود أي تعديل أو تغيير في المناهج التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قبل بداية العام الدراسي الحالي، مشيرًا أن هناك خطة دراسية متكاملة وضعها مستشارو المواد المختلفة تحت إشراف مركز تطوير المناهج التابع للوزارة.

جاء ذلك في تصريحات للجمل يوم الأحد ردًا على ما نشر في بعض الصحف حول حذف بعض المناهج الدراسية بجميع مراحل التعليم عدا الثانوية العامة، وتكليف التلاميذ بمتابعة المحذوف من المناهج في القنوات التعليمية وكذلك إلغاء الأنشطة المدرسية الجماعية.

وأكد الجمل أن الوزارة وضعت أجزاءً من المنهج كي تتم في صورة تعلم ذاتي يقوم به الطالب في المنزل ليتمشى مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العام الدراسي الحالي، حيث إن خطة مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير اقتضت بأن تكون الدراسة في بعض المدارس نظام الفترتين أو ثلاثة أيام، مما أدى إلى خفض زمن الحصة من 45 دقيقة إلى 30 دقيقة، أو مدة الفترة من 90 دقيقة إلى 60 دقيقة.

وأشار الجمل أنه بالنسبة للأنشطة المدرسية، فقد قررت الوزارة لنفس الأسباب السابقة الذكر تخفيض حجم التدريبات والأنشطة الإثرائية منذ بداية العام الدراسي لكن دوف حذف للموضوعات أو أي أجزاء من المنهج، لأن هذا "لا يتمشى مع الأسس التربوية والعلمية"، حيث إن "الحذف من المناهج لا يتسق مع مصفوفة المدى والتتابع ووحدة المنهج والتي لا يمكن معها حذف أجزاء من المنهج من الصف الأول الابتدائي وحتى نهاية المرحلة الثانوية"، وحيث "يقوم المعلم بمتابعة ما تم من تدريبات منزلية وإعادة شرحها".

واختتم الجمل تصريحاته بالتأكيد على أن مواعيد الامتحانات لم تتغير وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قبل بداية العام الدراسي.

غياب يبدا يسبب مشكله لسعدان

غياب يبدا يسبب مشكله لسعدان

انضم لاعب الوسط حسن يبدا إلى قائمة مصابي منتخب الجزائر قبل المباراة الحاسمة أمام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وذكر الموقع الرسمي لفريق بورتسموث الانجليزي الذي يلعب له يبدا ان اللاعب لم يشارك في مباراة بلاكبيرن بالدوري الانجليزي يوم السبت بسبب الإصابة.

لكن إدارة البومباي لم تكشف عن ماهية إصابة اللاعب وعن المدة التي قد تبعده عن الملاعب.

لكن صحيفة تور سير الجيريا الجزائرية أوضحت أن احتمالات غياب يبدا عن مباراة القاهرة قائمة. ونقلت الصحيفة نفسها عن مصدر في إدارة المنتخب الجزائري إن إصابة اللاعب قد تحرمه من المشاركة أمام أبطال القارة السمراء.

سعدان لديه البدائل

من جانب آخر، صرح رابح سعدان المدير الفني للخضر إنه يملك بدائل للاعبيه المصابين.

وأضاف سعدان في تصريحات لصحيفة الشروق الجزائرية "هذه هي كرة القدم لا يمكن التكهن بالمستقبل وعلينا أن نتكيف مع الوضع خاصة وأننا نملك تشكيلة مكتملة ولاعبين ممتازين في الاحتياط".

يذكر أن المنتخبين المصري والجزائري يعانيان من إصابة العديد من اللاعبين قبل مواجهة بعضهما البعض في تصفيات المونديال.

ماوس جديد ب 18 زر

ماوس جديد ب 18 زر
"أوبن أوفيس" الامريكية المنافسة لشركة مايكروسوفت الأمريكية "ماوس" جديدة متعددة الأزرار مبنية على برنامج "مفتوح المصدر" لمستخدمي باقة برامج "أوبن أوفيس" لمعالجة النصوص وجداول البيانات.

وتضم الماوس الجديده ثمانية عشر زر مبرمج لتنفيذ 52 أمرا، فضلا عن عجلة الماوس الدوارة وذاكرة فلاشية مدمجة، تمتد سعتها إلى 512 كيلوبايت.

وتكون الماوس مثالية عند استخدامها فى ألعاب الكمبيوتر الشهيرة مثل "نداء الواجب" و"ورلد أوف واركرافت"، ولم تحدد المؤسسة حتى الآن موعد طرح الماوس الجديدة بالأسواق.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوي.


صحيفة جزائرية تعتبر اهتمام شحاتة بوزن اللاعبين خوف من رشاقة الجزائريين

وصفت صحيفة "الخبر" الجزائرية اهتمام المدير الفني لمنتخب مصر الوطني الكابتن حسن شحاتة بخفض وزن اللاعبين وخاصة المدافعين بالخوف من خفة حركة ورشاقة لاعبي المنتخب الجزائري قبل مواجهة 14 نوفمبر الجاري.

وقالت الصحيفة ان شحاتة اهتم في الفترة الأخيرة بتوجيه طبيب المنتخب من اجل وضع نظام غذائي للعديد من لاعبي مصر خلال معسكر الإعداد بعد ان لاحظ زيادة أوزان البعض منهم ما أدي الي تذبذب مستواهم خلال المشاركات الأخيرة للدوري المصري.

وتستضيف مصر الجزائر في الرابع عشر من الشهر الجاري في ختام تصفيات كأس العالم 2010، ويتعين علي أصحاب الأرض الفوز بفارق ثلاث أهداف للفوز ببطاقة التأهل، فيما يؤجل الفوز بفارق هدفين المنتخب المتأهل لما بعد إقامة مباراة فاصلة.

وأشارت الصحيفة الي ان خفة ورشاقة لاعبي الجزائر علي حد وصفهم والمتمثلة في كريم زياني وكريم مطمور ورفيق صايفي هي ما دفعت شحاتة لهذا الإجراء مع لاعبي الدفاع المصري وبمعاونة شوقي غريب المدرب العام من اجل إيقاف هذه الأسماء.

التعتيم علي حالة عبدربه

وفي سياق متصل، أفردت الصحيفة جانبا من متابعة حالة إصابة لاعب وسط منتخب مصر واهي دبي حسني عبدربه، حيث قالت ان المصريون ضربوا سياجا من السرية علي آخر ما وصلت إليه حالة اللاعب تجنبا لانتشار اي أنباء تؤكد مشاركته في اللقاء من عدمه.

وقالت الصحيفة إنها أجرت اتصالا هاتفيا بأحد المسئولين في جهاز المنتخب من اجل معرفة اي أنباء عن عبدربه، إلا أنها لم تجد الإجابة الشافية ووصفت الحالة بالتعتيم علي اي صغيرة او كبيرة تخص منتخب مصر مؤكدة ان كل ما وصل إليها هو خضوع اللاعب لبرنامج علاجي بمعدل ست ساعات يوميا.

وحاولت الصحيفة التكهن او معرفة اسم العيادة الطبية او المركز الطبي الذي يقوم فيه طبيب المنتخب الدكتور احمد ماجد بتأهيل عبدربه إلا إنها فشلت أيضا في التوصل لأي أخبار تخض اللاعب او حالته.

الأهلي والمصري يتعادلان في مباراة تكريم الراحل سيد متولي

تعادل فريقا الأهلي والمصري بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت الجمعة علي استاد بورسعيد تكريما لاسم الراحل الحاج سيد متولي رئيس النادي البورسعيدي السابق.

وجاء الهدفان في الشوط الأول حيث تقدم المصري عن طريق إبراهيم الهلالي بضربة رأس، ثم تعادل لاعب وسط الأهلي ومنتخب الشباب احمد شكري من انفراد بجورج اوا.

وجاءت المباراة في إطار ودي ولم تخلو من اللمحات الفنية وبعض الفترات التي شهدت حماسا بين لاعبي الفريقين الذين شاركوا في اللقاء، دفع كلا المديرين الفنيين للفريقين بجميع للاعبين للمشاركة في هذه المباراة.

وشهد اللقاء خليط من لاعبي الفريقين شاكوا في صفوف الأهلي والمصري خلال شوطي المباراة التي شهدها عدد لا بئس به من جماهير ومحبي الراحل سيد متولي والنادي المصري.

اتحاد جدة علي موعد مع التاريخ حينما يواجه بوهانج في نهائي آسيا

سيكون اتحاد جدة علي موعد مع التاريخ حينما يوجه فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا ظهر السبت علي الملعب الاوليمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ودخل اتحاد جدة مرحلة الإعداد الأخيرة بسرية كبيرة، حيث قام الجهاز الفني للعميد بقيادة الأرجنتيني جابرييل كالديرون بإبعاد لاعبي الفريق عن وسائل الإعلام عقب وصل البعثة الي طوكيو.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي ينال فيها العميد اللقب إذا ما حقق الفوز علي الفريق الكوري، حيث كانت الأولي أمام فريق كوري أيضا والثانية أمام العين الإماراتي.

وسيغيب عن صفوف الاتحاد نجم دفاعه راشد الرهيب الذي أصيب في لقاء الإياب في نصف نهائي البطولة أمام ناجويا الياباني، وقد قام اللاعب بالشد من همم زملائه اللاعبين قبل تلك المواجهة التي ستكون كتابة حروف جديدة في تاريخ الاتحاد بجانب عودته للعب في كأس العالم للأندية بالإمارات.

بينما يتكهن البعض ان يفاجئ كالديرون الفريق الكوري بوضع اللاعب الأرجنتيني لوسيانو ضمن التشكيلة الأساسية بعد اكتمال جاهزيته لهذا اللقاء الذي ينتظره الجميع من اجل الصعود علي منصة التتويج.

ويتوقع جميع المتابعين لآخر استعدادات العميد للقاء بوهانج إلا يخرج عن لن تخرج عن اللاعبين مبروك زايد في حراسة المرمى وعبيد الشمراني وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري ومحمد نور وأحمد حديد وسعود كريري ومناف أبو شقير وهشام بوشروان والشرميطي.

وفي الجهة المقابلة، واصل بوهانج تدريباته عقب وصوله إلي طوكيو، حيث أغلق مدرب الفريق البرازيلي سيرجو فاريال التدريبات ورفض السماح لأي شخص بدخول الملعب.

وعن المباراة قال فاريال "المواجهة مع الاتحاد لن تكون سهلة، فالمنافس فريق صاحب خبرة كبيرة في البطولات الآسيوية وسبق له أن حقق البطولة مرتين ويملك مجموعة من اللاعبين المميزين ولكننا نطمح في العودة باللقب الأول في تاريخ كوريا".


سفير مصر الجديد لدى العراق يصل إلى بغداد

بغداد - محرر saico - وصل شريف كمال شاهين السفير المصري الجديد فى العراق إلى العاصمة بغداد بعد ظهر الجمعة.

وكان السفير شاهين قد أعرب - فى تصريح صحفي - عن سعادته للعمل الدبلوماسي فى العراق لأنه يكن للشعب العراقي كل الاحترام والتقدير وليستكمل المشوار الذى خطى عليه القائم بالأعمال المصري الراحل ايهاب الشريف من فتح قنوات الاتصال لأجل تفعيل التعاون الثنائى بين مصر والعراق.

وقال شاهين - قبل سفره لبغداد - إن الهدف من فتح السفارة المصرية فى بغداد بناء على الاتفاق المبرم بين وزارتى خارجية مصر والعراق وفى ضوء زيارة وزير الخارجية أحمد أبو الغيط للعراق فى أكتوبر 2008 هو تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وفى كافة المجالات.

وأكد السفير المصري الجديد فى العراق شريف شاهين أنه يحمل رسالة تحية وتقدير من القيادة السياسية الى القيادة السياسية العراقية تتضمن رسائل قوية لدعم العراق وشعبه فى كافة المجالات.

وأعرب السفير شريف شاهين - فى تصريحات صحفية - عن سعادته للتكليف الجديد ، وقال انه سوف يبنى على جهود من سبقوه فى هذا المنصب ، مؤكدا تصميمه على بذل كل الجهود لتفعيل الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها بين البلدين فى شتى المجالات وزيادة حركة التعاون النشط بين البلدين .

وأضاف السفير شاهين انه سيركز فى المرحلة القادمة على تهيئة السفارة المصرية للعمل بشكل جيد وإعدادها لمجابهة هذا الجهد وهذا التكليف المهم فضلا عن توسيع آفاق الحوار على مختلف الأصعدة ومع مختلف الأطياف .

وقال " اننا نكن كل تقدير لشعب العراق ولجميع الفعاليات العراقية " ، مؤكدا رغبة مصر فى التعاون وتفعيل الاتفاقيات العديدة التى تم توقيعها خلال أعمال اللجنة المشتركة المصرية العراقية التى عقدت بالقاهرة الأسبوع الماضى برئاسة وزيرى خارجية البلدين .

وفيما يتعلق بمدى جاهزية مقر السفارة المصرية ببغداد حاليا ، قال السفير شريف شاهين ان العمل جارى فى مقر السفارة المصرية الجديد الذى سيكون جاهزا قريبا .

وكان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط قد أكد فى مؤتمر صحفى مع نظيره العراقى هوشيار زيبارى فى ختام أعمال اللجنة المشتركة المصرية العراقية الأسبوع الماضى أنه سيتم ارسال السفير المصرى الجديد للعراق فى غضون أسبوع .

ويذكر أن السفير شريف شاهين سفير مصر الجديد بالعراق كان يعمل سفيرا لمصر فى زامبيا قبل تكليفه بالمنصب الجديد كما سبق له العمل فى العديد من سفارات مصر بالخارج ، وهو خريج كلية الآداب جامعة عين شمس قسم فلسفة وعلم نفس .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي


رابح سعدان وتشكيله الجزائر

رابح سعدان وتشكيله الجزائر
جاءت اختيارات المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان لتشكيلة الجزائر للقاء منتخب مصر في الرابع عشر من نوفمبر الجاري في الجولة السادسة و الأخيرة للمجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية للمونديال، جاءت بلا أي مفاجآت وأكدت أن المدرب صاحب الـ63 عاماً يعيش فترة تركيز شديدة ويعرف متطلباته جيداً في هذه المرحلة الحرجة التي يأمل خلالها في تحقيق حلم الملايين من أنصار منتخب بلاده وأمله الشخصي في كتابة اسمه بحروف من ذهب كأول مدرب عربي يقود منتخب بلاده للنهائيات في مناسبتين الفارق بينهما 24 عاماً.

تشكيلة "الشيخ" سعدان ضمت 24 لاعباً منهم ثلاثي حراسة المرمي : الوناس جاواوي ( أولمبي الشلف) - فوزي شاوسي ( وفاق سطيف) - محمد أوسرير ( ش. بلوزداد).

و8 لاعبين في الدفاع هم: مجيد بوقرة( رينجرز الإسكوتلندي) -رفيق حليش ( ناشيونال ماديرا البرتغالي) - نذير بلحاج ( بورتسموث الإنجليزي) - عنتر يحي ( بوخوم الألماني) سمير زاوي ( أولمبي الشلف) - عبدالقادر العيفاوي ( وفاق سطيف) ورضا بابوش ( مولودية العاصمة).

وفي الوسط 6 لاعبين هم القائد يزيد منصوري ( لوريان الفرنسي) - جمال عبدون ( نانت الفرنسي) - حسن يبدا ( بورتسموث الإنجليزي) – كريم زياني ( فولفسبورج الألماني) – مراد مغني ( لاتسيو الإيطالي) – خالد لاموشيه ( وفاق سطيف).

بالإضافة إلي 7 مهاجمين هم: ياسين بزاز ( ستراسبورج الفرنسي) - عامر بوعزة ( بلاكبول الإنجليزي) عبدالقادر غزال ( سيينا الإيطالي) – كمال جيلاس ( هال سيتي الإنجليزي) – رفيق جبور ( أيك أثينا اليوناني) – كريم مطمور ( جلادباخ الألماني) والخبير رفيق صايفي ( الخور القطري).

وبنظرة سريعة علي هذه الاختيارات يلاحظ الأتي:

1 - طغيان المحترفين علي هذه الاختيارات حيث ضمت هذه التشكيلة 16 لاعب ينشطون في أندية خارج الجزائر منهم 15 في القارة العجوز ولاعب واحد في الدوري القطري هو نجم الهجوم المخضرم رفيق صايفي.
ويعد الدوري الإنجليزي الأكثر تمثيلاً في هذه التشكيلة حيث يوجد أربعة لاعبين يلعبون لأندية إنجليزية مقابل ثلاثة في فرنسا وألمانيا ولاعبين في إيطاليا ولاعب واحد في اليونان والبرتغال وإسكتلندا.

الملاحظ أيضاً وجود ثلاثة من المحترفين لا يلعبون في الدوري الممتاز وهم نجوم الوسط بزاز و عبدون في الدرجة الثانية الفرنسية مع ستراسبورج ونانت وكذلك بوعزة لاعب فريق بلاكبول الذي يلعب في الدرجة الأولي بإنجلترا.

2- الغالبية العظمي من نجوم الوسط و الهجوم ينشطون في أندية خارجية حيث ضم الخطين 13 لاعب لا يوجد بينهم من المحليين إلا نجم وفاق سطيف و أحد الركائز الأساسية في خط الوسط خالد لاموشيه.

3- كان من الطبيعي أن يشكل نجوم وفاق سطيف نصف نجوم الدوري المحلي بسبب التألق الكبير للأسود والأبيض و بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية هذا العام وضمت التشكيلة المختارة ثنائي الدفاع عبدالقادر العيفاوي وسليمان رحو بالإضافة إلي الحارس فوزي شاوسي ولاعب الارتكاز خالد لاموشيه.

4- إذا كان المحترفون يشكلون غالبية كاسحة في الوسط والهجوم فإن حراسة المرمي ضمت ثلاثي محلي (جاواوي وشاوسي وأوسرير) وبلغت نسبة المحليون 50% من قوام اختيارات سعدان الدفاعية بتواجد رضا بابوش وسمير زاوي لاعبي مولودية العاصمة وأولمبي الشلف إلي جانب العيفاوي ورحو لاعبا وفاق سطيف.

5- متوسط أعمار لاعبو الجزائر المختارون 27 عاماً وأربعة شهور ويضم الفريق 7 لاعبين ما بين الثلاثون والرابعة والثلاثون ومثلهم من فوق سن الخامسة والعشرون إلي ما دون الثلاثون ويشكل اللاعبون من سن ( 23 حتى 25) الأكثرية حيث ضمت التشكيلة 10 لاعبين في هذه المرحلة العمرية. و الملاحظ أن معظم عناصر الخبرة توجد في مركز حراسة المرمي و المدافعين ( 5 لاعبين) .

6- أكبر اللاعبين سناً هو رفيق صايفي مهاجم الخور القطري وأحد هدافي المنتخب الجزائري وهو من مواليد 7 فبراير 1975 وأصغرهم هو مدافع فريق ناشيونال ماديرا رفيق حليش وهو من مواليد الثاني من سبتمبر عام 1986.

7- يبدو من الإختيارات أن سعدان لا زال مصراً علي عدم ضم مهاجم وفاق سطيف عبدالمليك زياية رغم تألقه الكبير مع الفريق وتصدره قائمة هدافي كأس الكونفدرالية برصيد 13 هدف وكذلك تجاهله لمتوسط ميدان ماينز الألماني عامري الشاذلي لتعويض الغياب المحتمل لزميله في البوندزليجا زياني وإن كان استدعاء عبدالقادر العيفاوي مدافع الفريق السطايفي قد يكون لتعويض الغياب المحتمل لمدافع رينجرز مجيد بوقرة خصوصاً أن العيفاوي ظهر بصورة ممتازة عندما شارك الفريق لقاءه مع أورجواي في أغسطس الماضي.

بعد تعادل منتخب الجزائر مع منتخب رواندا في انطلاق مباريات المجموعة الثالثة علي ملعب أماهورو في العاصمة كيجالي في الثامن والعشرين من مارس الماضي طالب نجوم الكرة الجزائرية القدامى مثل ماجر ومناد وبلومي المدير الفني رابح سعدان بضرورة الاعتماد علي العناصر المحلية لتشكيل منتخب قوي و منسجم مثل المنتخب المصري قبل أن يفاجئهم "محاربي الصحراء" بتحقيق أربع انتصارات متتالية وتسجيل تسعة أهداف في مرمي منافسيهم في المجموعة وكل الأهداف جاءت بأقدام ورءوس النجوم المحترفين ليصمت بعدها الجميع ويعترف بقدرة المدرب الخبير علي إدارة الفريق ونظرته الثاقبة للأمور ونجاحه في إعادة الكرة في بلد المليون ونصف المليون شهيد لمسارها الصحيح بعد عقدين من التخبط.


عبدربه: الأشعة أثبتت حاجتي للراحة لمدة أسبوع واحد فقط

صرح حسني عبدربه لاعب خط وسط اهلي دبي الاماراتي أن الأشعة الطبية أثبتت حاجته للراحة لمدة اسبوع واحد يستطيع بعدها العودة للعب مجددا.

وقال عبدربه في تصريحات لقناة "دبي الرياضية 2" انه اجري اشعة عقب نهاية مباراة فريقه امام الشارقة السبت وأثبتت ان الإصابة التي لحقت به في اللقاء طفيفة.

وكان حسني قد غادر ارض الملعب بعد 17 دقيقة فقط من البداية بعد إصابته بالتواء في كاحل قدمه.

وانتاب القلق معظم مشجعي الكرة في مصر علي وجه الخصوص خشية الا يتمكن عبدربه من اللحاق بمباراة منتخب مصر الهامة في تصفيات كأس العالم امام الجزائر.

الجدير بالذكر ان مباراة مصر والجزائر مقرر لها يوم 14 نوفمبر القادم.


هارتلاند يستضيف مازيمبي في نهائي صامت لدوري أبطال إفريقيا

في نهائي هو الصامت لدوري أبطال إفريقيا منذ سنوات عديدة، يستضيف هارتلاند النيجيري فريق مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة تحكيمية مصرية.

وسيرجع هذا الصمت الشديد الذي يحيط بالنهائي لكونه الأول الذي يجمع فريقين ليس بينهما فريقا من شمال إفريقيا منذ عام 1998.

ففي نسخة عام 1998، التقي في النهائي فريقي اسيك أبيدجان الايفواري وباور ديناموز بطل زامبيا وفاز حينها البطل الايفواري باللقب.

ومنذ ذلك العام لم يخل أي نهائي للبطولة الأكبر للأندية الإفريقية من فريق علي الأقل من دول شمال إفريقيا.

فبعد خروج الأهلي حامل اللقب البطولة الماضية من دور الـ16 لنسخة هذا العام ثم خروج النجم الساحلي التونسي من دور الثمانية، أصاب البطولة شللا إعلاميا واضحا متوقعا.

وصعد هارتلاند الي هذا الدور بعد مشوار رائع بدء بازاحتهم الجيش الملكي المغربي من طريقهم في الدور الأول من المسابقة والقطن الكاميروني وصيف النسخة الماضية من دور الـ16.

واحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الثانية لدور الثمانية برصيد 10 نقاط خلف المتصدر حينها ومنافسه علي اللقب مازيمبي.

وسيكون ذهاب النهائي هو اللقاء الثالث بين الفريقين في نسخة العام الحالي، حيث تبادل الفريقين الفوز في بماراتي دور الثمانية بنتيجة واحدة هي 2-0.

وفي الدور نصف النهائي تمكن هارتلاند من اقصاء ابناء بلدهم كانو بيلارز بالفوز ذهابا برباعية نظيفة وإيابا بهدف نظيف.

اما مازيمبي فبدء مشواره بدور الـ32 عندما اقصي بترو اتلتيكو الانجولي بسهولة بالفوز عليه ذهابا وايابا، ثم تمكن من اقصاء الإتحاد الزموري للخميسات المغربي في دور الـ16.

وفي دور الثمانية، احتل مازيمبي صدارة المجموعة الثانية كما اشير مسبقا.

وصعد للدور قبل النهائي ليقضي علي احلام الهلال السوداني باكتساحه في الخرطوم بنتيجة 5-2 قبل ان يخسر أمامه في الكونجو بهدفين نظيفين لم يكنا كافيان لصعود الفريق العربي.

وسيدير مباراة الذهاب التي ستقام على ملعب "دان أنيام" في مدينة أويري في شرق نيجيريا الحكم الدولي المصري عصام عبدالفتاح علما بان مباراة الاياب ستقام في السابع من نوفمبر المقبل في مدينة لوبومباشي في الكونغو الديمقراطية.

الجدير بالذكر ان الفائز باللقب سيتأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للاندية والتي ستقام نهاية العام الجاري في الإمارات.


الريال يتخطى صاعقة الكأس بفوز على خيتافي في الدوري الاسباني

تخطى ريال مدريد صاعقة الهزيمة في كأس ملك إسبانيا من أحد فرق الدرجة الثالثة برباعية نظيفة، وتمكن من تحقيق الفوز على خيتافي بهدفين نظيفين في افتتاح منافسات الأسبوع التاسع من الليجا.

ورفع الميرنجي من رصيده للنقطة الـ22 في المركز الثاني، خلف برشلونة المتصدر بفارق الاهداف والذي يواجه أوساسونا خارج الديار في وقت لاحق السبت، فيما توقف رصيد خيتافي عند النقطة 12 بالمركز التاسع.

ولعب الريال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28، بعد طرد راؤول البيورل بسبب اعاقته للاعب خيتافي سولدادو على حدود منطقة الجزاء.

وأضاع كريم بنزيمة فرصة هدف بعدما انطلق كاكا من الجانب الايسر ومرر بمهارة للفرنسي الذي سدد في يد الحارس لتضيع فرصة تحقيق الهدف الأول في الشوط الأول الذي عانى فيه الريال كثيرا.

أما في الشوط الثاني فكان فاتحة الخير على الميرنجي، حيث استغل الارجنتيني جونزالو هيجوين خطأ قاتل من الدفاع، وتحكم في كرته بمهارة وسدد على يمين حارس خيتافي في الدقيقة 53.

وبمرور ثلاث دقائق، انطلق بنزيمة من وسط الملعب ومرر لمحرز الهدف الأول ليضعه في وضع انفراد ليسدد الارجنتيني أرضية من تحت أقدام الحارس.

وشارك أسطورة الريال راؤول جونزاليس بديلا لمحرز الهدفين في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، بعد ان خرج بنزيمة ويحل محله فرناندو جاجو في الدقيقة 60.

كما دفع المدير الفني التشيلي مانويل بيلجريني بالهولندي رافائيل فان دير فارت على حساب البرازيلي كاكا في الدقيقة 82.


مانشستر يونايتد يواصل الضغط على تشيلسي بالفوز على بلاكبيرن

نجح فريق مانشستر يونايتد في النهوض من كبوته بعد الهزيمة من ليفربول الأسبوع الماضي وتغلب على فريق بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين مساء السبت.

وواصل حامل اللقب ضغطه على المتصدر تشيلسي الذي فاز بدوره على فريق بولتون واندررز برباعية في وقت سابق من اليوم نفسه.

ورفع فريق الشياطين الحمر رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن البلوز فيما توقف رصيد الروفرز عند 10 نقاط ليتراجع إلى المركز السابع عشر.

قدم مانشستر يونايتد أداء جيدا على ملعبه ونجح في مصالحة جماهير بعد تعثره أمام ليفربول والهزيمة خارج أرضه بهدفين نظيفين.

تقدم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف أولا لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 بعدما حول عرضية زميله الفرنسي باتري ايفرا إلى مرمى الحارس بول روبنسون بمهارة.

وعزز الفتى الذهبي وين روني تقدم فريقه وضمن له نقاط المباراة الثلاث بإضافته الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق بعدما استقبل كرة البرازيلي اندرسون وأودع الكرة في شباك الفريق الضيف محرزا ثامن أهدافه هذا الموسم.


الحضري يشارك امام الجزائر بعد تحديد المحكمة الرياضية 9 ديسمبر لمناقشة قضيت

حددت المحكمة الرياضية الدولية يوم 9 ديسمبر المقبل موعداً للنظر في استئناف عصام الحضري وناديه السابق سيون السويسري ضد العقوبة التي صدرت ضدهما في وقت سابق بناء على قضية قد رفعها الأهلي ضدهما.

وتأكدت بذلك مشاركة حارس مصر الأول في لقاء الجزائر الحاسم بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 يوم 14 نوفمبر المقبل بإستاد القاهرة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية مساء الأربعاء ان المحكمة الرياضية حددت يوم 9 ديسمبر للاستماع إلى الاستئناف المقدم من نادي سيون السويسري وعصام الحضري على ان يصدر القرار النهائي بعد هذا التاريخ بعدة أسابيع.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد عاقب الحضري بالإيقاف لمدة أربعة أشهر في حين عاقب نادي سيون بعدم ضم أو شراء لاعبين حتى انتهاء موسم 2009-2010 وغرامة 900 ألف يورو تسدد للأهلي، وذلك بعد ان كسر حارس منتخب مصر تعاقده مع الفريق الأحمر في فبراير من عام 2008 ورحل إلى الفريق السويسري.

وستنظر المحكمة في نفس الموعد استئناف نادي تشيلسي الإنجليزي في قضيته مع نادي لانس الفرنسي بشان ضم الأول للاعب الأخير الشاب جايل كاكوتا (16 عاما) في موسم 2007 بدون موافقة ناديه.

وكان الفيفا قد عاقب تشيلسي بحرمانه من التعاقدات حتى عام 2011، مع إيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر.

غياب القحطاني اسبوعين بسبب الاصابة

أعلن نادي الهلال متصدر دوري المحترفين السعودي أن مهاجمه الدولي ياسر القحطاني سيغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن أسبوعين بسبب تعرضه للاصابة بخلع في اصبع القدم.

واصيب القحطاني في مباراة الهلال التي انتهت بالفوز على الرائد بهدفين مقابل لا شيء في الجولة السابعة للمسابقة المحلية يوم الاربعاء.

وقال الهلال في بيان أصدره المركز الاعلامي "اشارة الى اصابة اللاعب ياسر القحطاني التي منعته من اكمال لقاء الهلال والرائد نطمئن الجماهير الرياضية بأن الاصابة هي خلع في اصبع قدمه اليمين."

وأضاف البيان "اضطر الجهاز الطبي لوضع تثبيت سيبقى في قدمه لمدة ثمانية أيام يعود بعدها للتدريبات اليومية."

وطلب القحطاني الخروج من المباراة قبل ربع ساعة من نهايتها اثر التحامه بأحد مدافعي الرائد.

وبذلك سيغيب القحطاني عن مباراة الهلال أمام الحزم يوم الاثنين المقبل في الجولة الثامنة.

ويتصدر الهلال مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط على الشباب صاحب المركز الثاني بعد انتهاء منافسات الجولة السابعة.

ريفالدو: ميسي في طريقه ليصبح أسطورة

برشلونة(وكالة الأنباء الأسبانية):

بعد عشر سنوات من حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم، أكد المهاجم البرازيلي المخضرم ريفالدو أن الموهبة التي يتمتع بها مهاجم برشلونة ليونيل ميسي، تؤهله بجدارة للحصول على لقب أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وفي تصريحات أدلى بها لجريدة (سبورت)، نشرت الخميس على موقعها الالكتروني، أكد ريفالدو، الذي كان يرتدي القميص رقم 10 في صفوف برشلونة، أن ميسي، والذي يرتدي القميص ذاته" في طريقه ليصبح "أسطورة" لكرة القدم، مشيرا الى أن النجم الأرجنتيني كان إحدى ركائز البارسا الأساسية لحصد ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال الموسم الماضي.

ويرى ريفالدو (37 عاما) أن الشئ الوحيد الذي يحتاج ميسي اليه هو المشاركة في كأس العالم، حيث أنه يتمتع بقدرات بدنية وتكتيكية عالية، مؤكدا أن هذه المؤهلات مكنته من حصد الألقاب و"سيستمر في حصد المزيد من الألقاب"، في اطار فريق "ذو باع كبير في كرة القدم".

وحول ناديه الحالي بونيوديكور الأوزباكي، أعرب ريفالدو عن سعادته للعب في صفوف هذا الفريق، مشيرا الى أن الشعب الأوزباكي ودود للغاية، كما أنه يقضي وقتا طويلا مع الجالية البرازيلية الكبيرة في أوزبكستان.

غزال: مباراة مصر صعبة لكننا واثقون في سعدان لقيادتنا إلى المونديال


قال عبد القادر غزال مهاجم المنتخب الجزائري إن مباراة بلاده أمام المنتخب المصري ختام تصفيات كأس العالم هي صعبة بالتأكيد لكنه أعرب عن ثقته في مدربه رابح سعدان في قيادة المنتخب الأخضر إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وقال غزال في حوار لصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية نقلته عنها جريدة الخبر الجزائرية "المباراة أمام مصر ستكون صعبة بلا شك لكننا سنلعب كما اعتدنا دائما".

وأضاف "سنتأهل إلى المونديال حيث أننا نثق في إمكانياتنا ولدينا مجموعة متماسكة ومحترفة في أقوى الدوريات الأوروبية".

خبرة للتغلب على الضغط

وعن الضغط الذي سيلقاه المنتخب الجزائري من قبل الجماهير المصرية في استاد القاهرة الدولي والذي يتسع لـ80 ألف متفرج قال غزال "لا أعتقد أننا سنتعرض لضغط كبير في مصر ولدينا من الخبرة الكافية التي ستساعدنا على التغلب على ضغط 80 ألف أو حنى 100 ألف متفرج".

ويتعين على أصحاب الأرض الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل مباشرة إلى المونديال عن المجموعة الثالثة فيما سيجبره الفوز بفارق هدفين فقط على خوض مباراة فاصلة.

ويكفي منتخب الجزائر الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد للتأهل إلى المونديال.

ثقة في سعدان

وأعرب لاعب فريق سيينا الإيطالي عن ثقته بسعدان بقوله "نحن نثق في مدربنا كثيرا حيث أنه يملك خبرة كبيرة ويملك الحلول المناسبة لتسيير مباراة بمثل هذا الحجم بالإضافة إلى توجيهنا خلال اللقاء".

ويحل المنتخب الجزائري ضيفا على أبطال القارة السمراء في الرابع عشر من نوفمبر في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.


احجز تذكرتك في مباراة مصر والجزائر مدونة سايكو

يسر إدارة الموقع أن تعلن عن انطلاق مسابقة أحلى تشجيع الخاصة بمباراة مصر والجزائر وهي المسابقة التي تأتي ضمن حملة يهدف من خلالها الموقع إلى مساندة منتخب مصر في المباراة الفاصلة بتصفيات كأس العالم 2010 أمام الجزائر الشقيق يوم 14 نوفمبر.

ويستطيع جميع زوار مدونة سايكو المشاركة في المسابقة عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 9217 بالهتاف الذي يمكن للجمهور المصري استخدامه في مؤازرة المنتخب أمام الجزائر.

كما يمكن أيضا إرسال تسجيل صوتي بالهتاف المفضل أو حتى إرسال تسجيل بكلمة لافراد المنتخب المصري والجهاز الفني وذلك على رقم 1452.

وسوف تستمر المسابقة حتى قبل المباراة بيوم واحد حيث سيتم الإعلان عن الفائزين.

وستكون جوائز المسابقة على النحو التالي:

• المتسابقين الخمس الأكثر إرسالا للرسائل النصية سوف يحصل كلا منهم على تذكرة لحضور المباراة وتشيرت منتخب مصر.

• المتسابقين الخمس الأكثر إرسالا للرسائل الصوتية سوف يحصل كلا منهم على تذكرة لحضور المباراة وتشيرت منتخب مصر.

وسوف تتواجد إدارة الموقع في مدرجات إستاد القاهرة بصحبة المتسابقين الفائزين حيث سيتم استخدام الهتافات الفائزة في تشجيع المنتخب المصري من خلال تنظيم خاصة ل مدونة سايكو في مدرجات إستاد القاهرة.

اضغط على الرابط التالي لمزيد من التفاصيل على المسابقة .. (مسابقة أحلى تشجيع)

رئيس هيئة السكك الحديدية يقدم استقالته ويونس يقبلها

القاهرة - محرر سايكو - قبل الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة ووزيرالنقل بالانابة استقالة المهندس محمود سامى أحمد الرئيس الحالى لهيئة سكك حديد مصر.

كما أصدر الدكتور حسن يونس قرارا الأربعاء بتكليف المهندس مصطفى قناوى رئيسا للهيئة.

وكان المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل قد تقدم باستقالته الثلاثاء بعد ثلاثة ايام من حادث تصادم قطاري العياط الذي اسفر عن مقتل واصابة العشرات.

وقال الوزير انه انطلاقا من إحساسه بالمسئولية السياسية فقد تقدم بطلب لاعفائه من منصبه كوزير للنقل للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لرفعه الى الرئيس حسنى مبارك.

وعقد يونس اجتماعا صباح الاربعاء مع رئيس هيئة السكك الحديدية لبحث الموقف الحالى للهيئة وخطط التطوير المستقبلية والاطمئنان على سير العمل.

وأكد خلال الاجتماع أهمية مرفق السكك الحديدية بإعتباره احد المرافق الحيوية الهامة للدولة.

وطالب الوزير رئيس الهيئة بالقيام بإتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي أية حوادث مستقبلا والعمل على تفعيل إجراءات الأمن والسلامة ووضعهما كأولوية من أولويات الهيئة لتأمين سلامة المواطنين.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوي.

الان .. شاهد فيديوهات فنية ورياضية واقتصادية وسياسية متجددة على مدار الساعة

اقرأ أيضا:

وزير النقل يقدم استقالته ومبارك يقبلها



لجنة المسابقات توقف زكي مباراتين..وغرامة مالية علي الأهلي والزمالك

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري إيقاف مهاجم الزمالك عمرو زكي مباراتين لطرده في مباراة فريقه أمام الجونة، بينما قررت توقيع غرامة مالية علي ناديي الأهلي والزمالك لما بدر من جمهورهما خلال مباريات الدوري.

وأصدرت لجنة المسابقات برئاسة اللواء نايف عزت عدة قرارات هامة نقلها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري كان أهمها إيقاف زكي مباراتين لسوء السلوك وطرده في مباراة الزمالك والجونة.

وتقرر توقيع غرامة مالية علي نادي الزمالك مقدارها 5000 جنيه لسباب جماهيره الجماعي ضد حكم مباراة الجونة في الأسبوع السابع.

كما قررت نفس الجهة توقيع عقوبة مالية علي النادي الأهلي مقدارها 5000 لما بدر من جمهور النادي أثناء مباراة المنصورة في الأسبوع السابع.

وفي دوري القسم الثاني، تقرر توقيع غرامة مالية علي حسام حسن المدير الفني لنادي المصرية للاتصالات مقدارها 2000 جنيه لما بدر منه أثناء مباراة فريقه أمام القناة

هنكسب ان شاء الله كما قال هتلر

ثلاث دول في مفكرة اتحاد الكرة لاستضافة المباراة الفاصلة

ثلاث دول في مفكرة اتحاد الكرة لاستضافة المباراة الفاصلة
صرح الكابتن مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم اتحاد كرة القدم المصري انه لم يتم الاستقرار حتي الآن علي الثلاث دول التي طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحديدهم لاستضافة المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في حالة إقامتها.

وقال شلبي في تصريحات خاصة لـsaico.blogspot.com ان اتحاد الكرة بعد تلقيه خطاب الفيفا الذي طالبنا بطرح أسماء ثلاث دول لإقامة المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في حالة إقامتها، كان الاستقرار علي جنوب إفريقيا في المقام الأول وليبيا كانت آخر المقترحات.

أما الاقتراح الثاني فكان ينصب علي انجولا ولكن لم يكن هناك إجماع علي هذا الاقتراح، لذا فلم تتحدد بعد هوية الدولة الثانية التي سيقوم الاتحاد المصري باختيارها، نافيا ان يكون الأخير قد ذكر اسم غانا ضمن الاختيارات.

وتستضيف مصر نظيرتها الجزائر يوم 14 من الشهر القادم في المرحلة الأخيرة لتصفيات مونديال 2010، ويتعين علي أصحاب الأرض الفوز بفارق ثلاث أهداف للتأهل مباشرة، وستقام مباراة فاصلة إذا ما انتهي اللقاء بفارق هدفين أيضا لمصر.

ونفي شلبي ان يكون اتحاد الكرة قد قام بإرسال أي مخاطبات رسمية خاصة بهذا الشأن حتي الآن، حيث لم تعقد اية اجتماعات حتي وقتنا هذا بخصوص هذا الموضوع، والأيام القادمة هي ما ستحمل الإجابة علي هذا السؤال.

عودة البتروجيت من الاسكندريه


عاد بتروجيت من الإسكندرية بفوز مستحق علي حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما علي استاد المكس ضمن مباريات المرحلة الثامنة للدوري الممتاز.

ورفع بتروجيت رصيده من النقاط الي 17 نقطة ليصعد لصدارة الدوري متساويا مع الأهلي الذي يملك مباراة مع انبي تقام في نفس المرحلة، بينما تجمد رصيد الحرس عند 9 نقاط ليبقي في المركز التاسع.

سجل لبتروجيت ايريك بيكوي (هدفين) في الدقيقتين 18 و87، وأسامة محمد في الدقيقة 32، بينما سجل هدف الحرس الوحيد احمد عبدالغني في الدقيقة 53 لينفرد بصدارة هدافي الدوري بمشاركة بيكوي برصيد 7 أهداف.

المباراة بدأت سريعة ولم يمر اقل من دقيقة وحصل حرس الحدود علي ركلة جزاء من تدخل قوي لأسامة محمد علي احمد عبدالملك تصدي لها احمد عبد الغني وسدد الكرة في القائم الأيمن لتضيع فرصة التقدم.

وحاول بعدها الحرس تعويض الفرصة، وفي الدقيقة 10 كاد عبدالغني ان يضع اول أهداف المباراة ولكن تصويبته تصدي لها كريم ذكري في اللحظة المناسبة، وبدأ بتروجيت في مبادلة الهجوم بعد هذا التهديد علي مرماه.

ومن أول هجمة للفريق البترولي، سدد احمد شعبان كرة صاروخية تصدي لها الحارس كاميني مارتيني علي دفعتين، وبعدها أطلق ايريك بيكوي كرة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 18 سكنت شباك كاميني المتقدم من مرماه.

وفرض أبناء مختار مختار كلمتهم علي المباراة تماما، وكاد وليد سليمان ان يضيف هدفا ثانيا من انفراد، ومع الدقيقة 32 انفرد أسامة محمد من تمريرة بيكوي ومن علي حدود منطقة الجزاء لعب كرة لولبية ساقطة بشكل رائع تسكن شباك الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 49 سدد بيكوي كرة قوية ارتدت مين يد كاميني الي بيكيوي مرة أخري يسددها ضعيفة للحارس، ورد الحرس ببعض الهجمات التي كاد يسجل منها عبدالملك ولكن كرته ارتدت من العارضة.

وأخيرا مع الدقيقة 53 تمكن عبدالغني من تقليص النتيجة عندما وجد كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء لم يتوان في تسديدها داخل الشباك البترولية، وكاد ذكري ان يضيف هدفا ثالثا لبروجيت ولكنه تباطأ.

وحاول الحرس تعديل النتيجة وضغط بشدة ولكن اغلب محاولاته عابها الفردية وسوء الانتشار داخل الملعب، ومع الوقت الذي توقع فيه الجميع تعادل الحرس حصل وليد سليمان علي ركلة جزاء في الدقيقة 87 نال معها إسلام رمضان الكارت الأحمر ليسجل منها بيكوي الهدف الثالث وينهي به المباراة.

مربع الرعب قادر على الفتك بمرمى الجاواوي.. وأبوك "السقا" لم يمت

جاءت اختيارات حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري للقاء الجزائر الحاسم يوم 14 نوفمبر المقبل لتدل على أن الأخير قد ركز في كل اختياراته مع الجهاز الفني على عناصر الخبرة والقوة قبل موقعة من نوع خاص جداً.

ولم يخاطر شحاتة بضم أي ورقة جديدة تألقت في الدوري المصري، واكتفى باستعادة المدافع عبد الظاهر السقا – واحد من أكثر لاعبي مصر خبرة دولية - أملاً وثقة منه في تعويض غياب وائل جمعة الصخرة الرئيسية في دفاع المنتخب.

أما مركز حراسة المرمى فزرع فيه شحاتة "صمام أمان" بضم عبد الواحد السيد الذي تألق مع الزمالك بشكل لافت في لقاء الجونة الأخير ليكون خير سند في حال حدوث أي مكروه - لا قدر الله - لعصام الحضري .. سد مصر العالي.

ويأتي قرار ضم عماد متعب للمنتخب في هذا التوقيت موفقاً تماماً من جانب الجهاز الفني، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجم الأهلي، ولكن في نفس الوقت سيحتاج شحاتة ومعاونيه لمجهود كبير من أجل تأهيل متعب جيداً خلال هذه الفترة ليكون جاهزاً تماماً للمباراة.

وبالنظر بشكل أدق لكل خطوط منتخب مصر بعد اختيارات شحاتة قبل موقعة الجزائر نجد الآتي:

خط دفاع قوي

ركز شحاتة في اختياراته لخط الدفاع على عامل القوة والصرامة في الرقابة وهي ما يتميز بها كل المنضمين ابتداء من هاني سعيد ومروراً بالسقا وأوكا وعبد الفضيل والمعتصم.

ورغم كبر سن السقا والذي سيكمل بعد حوالي شهرين عامله الـ 36، إلا إنه مازال واحداً من أهم نجوم الدفاع في الدوري التركي مع فريقه إسكيشهير سبور، أضف إلى ذلك أن معظم مدافعي المنتخب الإيطالي الأبرز في كل الأزمنة عادة ما يتجاوز أعمارهم هذا السن ويؤدون بشكل رائع.

السقا أيضاً يحمل لمصر ذكرى سعيدة أمام الجزائر، فقد كان صاحب هدف الفوز في اللقاء التاريخي الذي انتهى 5-2 لصالح الفراعنة في مارس 2001 باستاد القاهرة عندما سجل الهدف الثالث من ضربة ثابتة في الوقت الذي كان التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما يخيم على اللقاء.

وربما يكون عامل السرعة هو نقطة الضعف الوحيدة في خط دفاع مصر، وهو ما سيحتم على شحاتة تثبيت هاني سعيد جيداً في مركز الظهير الحر خاصة وأن لاعبي الوسط والهجوم بالتأكيد سينشغلون تماماً بالهجوم، في الوقت الذي يجيد فيه الجزائريون اللعب على الهجمات المرتدة.

خط وسط متوازن

ربما كان هذا الخط هو الأكثر استقرارا في تشكيلة شحاتة خلال معظم مباريات التصفيات، ورغم تحفظ البعض على ضم شوقي خاصة وأن الأخير لا يشارك في مباريات فريقه ميدلسبره الانجليزي، إلا أن ثقة المدير الفني للمنتخب في تجهيز لاعب الأهلي السابق تجعل من الأخير ورقة غاية في الأهمية أمام الجزائر.

وجود شوقي بجوار عبد ربه يحقق فائدة ثنائية لتشكيلة المنتخب أمام الجزائر، حيث سيضمن شحاتة الاستفادة كلياً من قدرات عبد ربه الهجومية وانطلاقاته الخطيرة داخل منطقة الجزاء، ويوكل كلياً المساندة الدفاعية لشوقي الذي يجيدها تماماً سواء للخلف أو لتغطية الأجناب.

وربما يزيح محمد حمص شوقي من تأدية هذا الدور لو لم يتمكن الأخير من استعادة لياقته بشكل تام قبل المباراة وذلك حسب رؤية الجهاز الفني، وبالتأكيد يستطيع قائد الاسماعيلي تعويض شوقي بكفاءة.

اختيار فتحي ومعوض للعب على طرفي الملعب يمينا ويسارا هام للغاية فالاثنين لديهما القوة والسرعة وهو ما سيحتاجه المنتخب في هذه المباراة، فالقوة هامة لغلق مفاتيح الخضر التي تتركز على زياني وبلحاج يمينا ويساراً والسرعة مطلوبة لتأدية الأدوار الهجومية بنفس كفاءة الدفاعية.

وسيلعب الثنائي الخبرة أحمد حسن ومحمد بركات دوراً محورياً في خطة شحاتة سواء في الاستفادة منهم مع بداية المباراة أو الاحتفاظ بهما كأوراق رابحة يدفعها حسب سير اللقاء.

خط هجوم مرعب

ابتسم الحظ أخيراً لحسن شحاتة والذي عانده منذ نهاية بطولة إفريقيا 2008، فاختياراته لخط هجومه والذي عانى منها كثيراً بسبب غياب متعب تارة بسبب الإصابة، وزكي تارة أخرى لإنخفاض مستواه، وزيدان تارة ثالثة لتوتر العلاقة معه، ولكن اختياراته هذه المرة جاءت كما يريد ويحب المعلم.

وجود هذا الثلاثي – زكي وزيدان ومتعب - ومعهم أبوتريكة من شأنه أن يمثل ضغطاً كبيراً على مدافعي الجزائر وتحقيق المرجو بفتك مرمى الحارس الوناس جاواوي بأكثر من هدفين بشرط اكتمال الحال الفنية والذهنية للرباعي المذكور والذي فتك يوماً بمدافعين عمالقة أمثال ريجوبرت سونج وكولو توريه وحارس مميز مثل كارلوس كاميني.

خط هجوم مصر أمام الجزائر سيكون مثالياً بوجود هذا الرباعي، فأبوتريكة قادر بامتياز أن يلعب دور حلقة الوصل بين خط الوسط والهجوم، وتحركات متعب الذكية وسرعة زيدان الصاروخية مع قوة وصلابة زكي كلها أمور من شأنها خلخله الدفاع الجزائري بسهولة بشرط التركيز.

أمور غير فنية

اختيارات شحاتة موفقة بدرجة كبيرة، وجاءت منطقية إلى حد بعيد، ويملك المعلم وجهازه الفني القدرة تماماً على إدارة هذا اللقاء فنياً، ولكن وجب التنبيه أن إدارة هذا اللقاء تحت ضغط أكثر من 80 مليون مصري لا يحتاج لمجرد إدارة فنية بل يحتاج أولا وفي الأساس لإدارة نفسية لكل اللاعبين.

تجهيز اللاعبين نفسياً يجب أن يكون محور عمل الجهاز الفني الأول قبل المباراة، فضرورة تحفيز اللاعبين للفوز بأكثر من هدفين أمر حتمي، ولكن لابد أن يقابله بشكل متوازن محاولة إنعاش ثقتهم بإمكانياتهم وقدراتهم والتفكير دائماً بأنهم أبطال إفريقيا لمرتين متتاليتين، وأن الذين قهروا الكاميرون وكوت ديفوار بالأربعة قادرون على تكرار نفس الأمر مع منتخب أقل فنياً من المذكورين.


خبر هام!!!!!!!!!!!!

- أعلنت وزارة الخارجية أن الوزير أحمد أبوالغيط كلف سفير مصر في تل أبيب ياسر رضا بإجراء اتصالات عاجلة مع المسئولين الإسرائيليين نجحت في منع تفاقم وتدهور الوضع على اثر اقتحام القوات الإسرائيلية لساحة المسجد الأقصى صباح الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي في تصريح صحفي ، ان سفير مصر أعرب للجانب الإسرائيلي عن انزعاج مصر البالغ من الوضع الذى تفرضه سلطات الاحتلال، ومطالبة مصر بامتناع الجانب الإسرائيلي عن مثل هذه الممارسات في ضوء تداعياتها شديدة السلبية على الأوضاع في المنطقة.

وأوضح المتحدث في هذا السياق أن موضوع القدس يحظى لدى مصر بأولوية متقدمة، مشيرا إلى ضرورة تنبه المجتمع الدولي إلى أن المساس بالأوضاع الخاصة بالقدس عموما وبالحرم الشريف على وجه الخصوص يمكن أن يقود إلى تفجير الأوضاع المتوترة أصلا ، وهو ما يتطلب يقظة المجتمع الدولي والأطراف الراعية لجهود تحقيق السلام.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ، مصراوي.

اقرأ أيضا:

مفتي القدس يحمل سلطات الاحتلال مسئولية اقتحام المسجد الأقصى

اصابه كريم زيان لاعب الجزائر

اصابه كريم زيان لاعب الجزائر

اصابة كريم زيان لاعب الجزائر واحتمال عدم مشاركه فى ماتش مصر

واجه الدولي الجزائري كريم زياني لاعب وسط فولفسبورج الالماني صعوبة في اللحاق بمباراة منتخب بلاده أمام مصر يوم 14 نوفمبر بالمرحلة الأخيرة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بسبب الاصابة.

وتعرض زياني لتمزق في عضلة الفخذ في مران فريقه استعدادا لمباراة هيرتا برلين بالبوندزليجا ستبعده عن الملاعب أسبوعين على أقل تقدير.

وقال موقع "لو بوتي" الفرنسي إن الأطباء شددوا على خطورة تفاقم الاصابة إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد، حيث أشار الجهاز الطبي إلى ان اللاعب سوف يغيب عن الملاعب لمدة لن تقل عن أسبوعين.

ولم يدخل بالفعل زياني قائمة فولفسبورج التي تواجه هيرتا برلين يوم الأحد في إطار منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة البوندزليجا.

وأكمل البيان "زياني ممنوع من لمس الكرة، إنه يحتاج لعناية فائقة حتى يتمكن من العودة مجددا بعد خمسة عشر يوما".

اما زياني فقال "سألعب أمام منتخب مصر بالقاهرة ولو بقدم واحدة".

وأضاف البيان "على الرغم من حزن اللاعب الدولي للاصابة التي قد تحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده إلا انه لا يرى ان إمكانية اللحاق بتلك المباراة أمرا مستحيلا".

وعند سؤاله عن سعادة المصريين بخبر الاصابة قال زياني "سأبذل ما بوسعي للحاق بهذه المباراة، لا أحد يعلم ما مدى أهمية هذا اللقاء بالنسبة لي".

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره المصري يوم 14 نوفمبر باستاد القاهرة في مباراة يتحدد فيها الطرف المتأهل لكأس العالم 2010 المقام بجنوب إفريقيا.

تحديد موعد الاعلان عن قائمه المنتخب المصرى للمعسكر قبل ماتش الجزائر

تحديد موعد الاعلان عن قائمه المنتخب المصرى للمعسكر قبل ماتش الجزائر
من المقرر ان يعلن المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة أسماء اللاعبين (المحترفين والمحليين) المنضمين لمعسكر المنتخب الوطني يوم الثلاثاء للدخول في معسكر مفتوح يليه أخر مغلق استعدادا للمواجهة المصيرية أمام الجزائر بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي إن المنتخب سوف يدخل في معسكر مفتوح صباح يوم الثلاثاء 27 أكتوبر يتواصل إلى الخميس 29 من الشهر ذاته.

وأضاف الموقع أن المنتخب سوف يطير إلى أسوان لاقامة المعسكر المغلق هناك استعدادا للمواجهة المصيرية أمام الجزائر والتي سيحتضنها استاد القاهرة يوم 14 نوفمبر القادم.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل مباشرة لكأس العالم، أما الفوز بفارق هدفين للجانب المصري فسوف يجبر الفريقان لاقامة مباراة فاصلة لتحديد الطرف المتأهل.

حادثة جمصه

حدث افزع الدقهليه
انهيار احد المبانى فى جمصه على مواطنين
انهيار مبنا يوجد فى اسف المبنا فرن وكل العاده الموطنين
يزهبون اللى الفرن كل يوم لشراء العيش
ولقمت العيش دلوقتى فى الزمن اللى احنا فيه بقت صعبه اوى ياناس
عندما انهارد المبنا مات 8 اشخاص ابرياء
ليس ليهم زنب فى اى شى كنو كل العاده يزهبون كل يوم فى الصباح لشراء
العيش ممكن اقول ان لقمة العيش كانت مصرعهم فى هزا اليوم المشئوم
بعد التحريات الكامله صدور بيان بلحلت
لقد توفى8 اشخاص و14 شخص فى حاله خطيره بين الحياه والموت
المشكله دلوقتى ان ربنا يصبر قلوب اهليهم على هزا
الحادث الموئلم
مين المسئوال الان امام اهالى الموطنين الابرياء
هل الحكومه ام الامالك ام المستاجر
وبازن الله ربنا يقدرنى على ان اكمل باقى الحديث
عندما اعرف مين هوه الجانى الحقيقى

حادثة العياط

توجه النائب حمدى الطحان رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب صباح اليوم الأحد، إلى مكان حادث تصادم قطارى العياط لمتابعة الأمر وبحث الأسباب وراء تصادم القطارين، ومعرفة المحصلة النهائية للقتلى والجرحى، وذلك لعرض كافة التفاصيل خلال اجتماع برلمانى سيتم عقده لبحث استمرار حوادث تصادم القطارات فى مصر.

وكانت لجنة النقل والمواصلات قد أعدت عدداً من التقارير حول وضع مرفق السكك الحديدية.

وأكدت اللجنة أن أهم أسباب وقوع حوادث تصادم القطارات هو رعونة السائقين، وتناول بعضهم للمسكرات أثناء السير، كما طالبت اللجنة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمتابعة حالة السائقين بين الحين والآخر.

وطالب النواب فى مقدمتهم الدكتور جمال الزينى وصلاح الصايغ ومحسن راضى ومحمد الصحفى والدكتور حمدى حسن بضرورة محاسبة المسئولين عن التقصير، وعقد اجتماع طارئ بلجنة النقل والمواصلات فى حضور وزير النقل محمد منصور لبحث هذه الأزمة.

يذكر أن عدداً من نواب مجلس الشعب، فى مقدمتهما النائب محمد العمدة وسعد خليفة، كانوا قد تقدموا باستجوابات حول مرفق السكك الحديدية فى ضوء المشكلات التى يواجهها، فضلا عن انتشار حوادث انقلاب وتصادم الفقطارات.

وقرر عدد من النواب التقدم بطلبات إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل لبحث أسباب تكرار حوادث القطارات، فضلاً عن تدنى الخدمات المقدمة فى القطارات العاملة على خط الصعيد.

يذكر أن الحادث وقع إثر خروج القطار الأول المنطلق من محطة أم المصريين، وخروجه عن مساره بعد اصطدامه بـ "جاموسة"، الأمر الذى تسبب فى تعطله، وحاول السائق الاتصال بإشارات السكة الحديد لإيقاف القطار القادم على نفس المسار، إلا أنه فشل، وحدث الاصطدام مما أدى إلى انقلاب العربة الخلفية للقطارالأول

دى اخرة تزويغ البنات

دى اخرة تزويغ البنات

تنبيه للفتاه من الخطر مثل ما حدث فى المنصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

فى يوم من الايام زهبت ثلاث بنات الى المدرسه
وتدعى هذه المدرسه باسم السيد عائشه
فى طلخا
عند زهبهم الى المدرسه
كانو لهم ثلاثة اصدقاء صبيان
قبل دخول المدرسه قالو يتمشو شويه وراء المدرسه فى الاراضى الزراعيه
فزهبو السته فى هذه النزهة
وكان الشيطان حاضر معهم وهم يتمشون
كان الكلام على الجنس
فقال احد الصبيان بلاش كلام كتير على الكلام ده
احنا عاوزين عملى فعندما سمعوا البنات هذا الكلام جريم وخايفين
من الصبيان ماعدا واحده فقالت انا موافقه
ثم بدق الكلام اللى ملوش لزمه وفعلو الثلاثه صبيان مع البنت
ما يغضب الله ثم فجأه جالها نزيف اللى البنت فجريم
الشباب مسرعين هاربين من المنظر
وتركوا البنت تنزف
والبنت لم تزهب الى المدرسه هذا اليوم
فذهبوا البنات اصدقاء اللى هما كانو معاه
فوجدوها ملقيه على ظهرها وهيا بتنزف
وعندما زهبوا الى المدرسه جريوا نادوا الفراش
فزهب الى البنت لقاها تنزف فغطاها بالعبايه بتاعته
وعندما زهب الى المدرسه كان السر الالهى زهب الى ربه
ارجو المحافظه على نفسك ياختى المسلمه
وقبل كل خطوه التفكير العميق عن مستقبلك
وايه شكل اهلك لو حدث شى مثل هذا
وايه شكلك انتى ادام رنا عز وجل

انفلونزا الخنازير

أكد الدكتور نصر السيد- مساعد وزير الصحة للطب الوقائي- أن الوضع الحالي لانتشار انفلونزا الخنازير مطمئن جداً مشيراً إلي عدم وجود أي تغيير في طبيعة انتشار المرض الإكلينيكية أو الخاصة بفئات الإصابة.

وأكد السيد أن معدل الإصابة بين الأطفال والشباب يصل إلي60% كما أن نسبة الشفاء من المرض تصل إلي 99%، وأشارالسيد إلي أن أصغر المصابين بالمرض كان طفلاً يبلغ من العمر 3 أشهر فقط وتماثل للشفاء.

ومن جهته أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين- المتحدث الرسمي لوزارة الصحة- اكتشاف 18 حالة إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير 15 حالة مصرية و3 حالات إنجليزية ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة بالمرض إلي 1136 حالة مشيراً إلي شفاء 1084 حالة ويتبقي بالمستشفيات 49 حالة تتلقي العلاج.
من جهة أخري يبدأ اليوم الأسبوع الرابع للدراسة مع استمرار حضور الطلاب للمدارس وبنسب تخطت الـ 90% حسب تأكيدات غرفة العمليات بمجلس الوزراء التي نفت أيضاً شائعات وفيات الطلاب في المدارس بفيروس إنفلونزا الخنازير.

من جهته أصدر اتحاد المعلمين بالجيزة بياناً قال فيه: كشفت الأزمة الأخيرة لإنفلونزا الخنازير عن الأوضاع التعليمية المنهارة التي تمثل خطراً علي مصر وأضاف البيان: أن التعليم في مصر يعاني نقصاً هائلاً في أعداد المدارس مما أدي لتكدس الطلاب في الفصول.

وطالب البيان بصرف بدل عدوي ومقابل للحصص الإضافية للمعلمين، كما كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس عن وجود مخالفات جسيمة وإهمال ملحوظ بالمدارس وجامعة قناة السويس والمدن الجامعية التابعة لها مما أدي إلي انتشار القمامة حول أسوار المدارس فضلاً عن نقص أعمال النظافة داخل المدارس والجامعات.

وعالمياً قالت المسئولة في دائرة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية: إن إنفلونزا الخنازير تنتشر بسرعة بالولايات المتحدة مشيرة إلي أنه سيجري التصديق خلال أيام علي إعطاء لقاح فيروس H1N1 لأصحاب الأمراض الحرجة.

وكان مسئولو الصحة الاتحادية الأمريكية قد توقعوا توفير 120 مليون جرعة بحلول منتصف أكتوبر الجاري.

ثم عادوا وخفضوا التوقعات إلي 45 مليوناً لكن حتي الثلاثاء الماضي كان المتوفر فعلياً 8.12 مليون جرعة.

هذا وقد أدت إنفلونزا الخنازير إلي وفاة أكثر من ثمانمائة شخص في الولايات المتحدة منذ شهر أبريل الماضي فيما بدأت بريطانيا حملة تطعيم ضد الفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير ستعطي فيه الأولوية للعاملين في القطاع الصحي والنساء الحوامل.

وأوضحت وزارة الصحة البريطانية أن هدف الحملة تطعيم 11 مليون شخص وتستهدف بالدرجة الأولي الأشخاص الذين يعانون أمراضاً مزمنة.. يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه ألمانيا لحملة ضد المرض تبدأ في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

حالة سوهاج

حالة من السخط سادت المواطنين بمحافظة سوهاج، بعد رفض الجهات المسئولة الإعلان عن بدء مولد العارف بالله، والذى يعقد بأكبر ميدان بالمحافظة وتقليص المدة المخصصة له من 4 أيام إلى يومين، وكذلك تقليص المساحة المقررة لإقامة المولد من الميدان كله إلى نصف الميدان، حيث كان الميدان يسع فى السابق 150 ألف مواطن من جميع أنحاء المحافظة والمحافظات الأخرى، إلا أنه الآن أصبح لا يسع أكثر من 5 آلاف زائر هم الذين تدفقوا حتى الآن.

فى البداية يشير الشيخ على أحد مشايخ الطرق، أن المحافظة لم تسمح لنا إلا بإقامة نماذج بسيطة للخيام بجوار المسجد، وأن المحافظة رأت أن يكون الاحتفال رمزياً حتى لا يشارك فيه إلا القليل.

وأوضح محمد على بائع متجول أن هذه الموالد عبارة عن مواسم بالنسبة لنا نقوم فيها ببيع بعض المنتجات البسيطة التى تدر علينا قليل من الدخل الذى نقتات منه وأولادنا طوال العام، وأن قرار التخفيض بمثابه خسارة كبيرة للجميع.

وأشار نقيب الأشراف بالمحافظة أن الهدف من إحياء مولد سيدى أحمد بن رزيق العارف بالله هو إحياء ذكراه الخالده لزيادة الدروس والعبر من خلال رحلته الإيمانية المليئة بالمواعظ.

وقال مصدر مسئول إن قرار تخفيض مدة المولد ومساحته جاءت بعد ظهور حالات إيجابية لمرض أنفلونزا الخنازير بالمحافظة، وكذلك ظهور بعض الحالات من خلال التجمعات مثل المدارس والموالد، وإن توقيت الاحتفال هذا العام جاء فى أكثر الشهور خطورة بالنسبة لانتشار المرض.

واتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة للرقابة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين، وتم تخصيص عربة إسعاف متواجدة بصفة دائمة لنقل أى حالة مرضية قد تظهر أثناء الاحتفال، خاصة بعد مشاركة العديد من الأهالى القادمين من المحافظات الأخرى.

خلو العريش من الانفلونزا

العريش - محرر مصراوى - أكد محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المحافظة خالية تماما من مرض إنفلونزا الخنازير سواء من أى مريض أو عدوى للمرض ، مشيرا إلى أن المسبب الرئيسي للمرض لا يوجد فى المحافظة ، ومع ذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة لمنع انتقال المرض أو العدوى.

وقال شوشة - فى تصريح له الجمعة - إن الخطر يكمن فى الوارد من الخارج ، ولذلك تم فرض رقابة صحية وبيطرية شاملة ، ووضع أطقم من الأجهزة المعنية على مداخل و مخارج المحافظة و كافة المنافذ البرية و البحرية و الجوية ، ويتم توخى الحيطة والحذر مع أى حالة بشرية مشتبه فيها ، ويتم التعامل معها كحالة إصابة إلى أن يثبت العكس.

ومن جانبه ، أكد الدكتور طارق المحلاوى مدير عام الصحة بالمحافظة خلو مستشفيات المحافظة من أى حالات مرضية أو مشتبه فيها ، مشيرا إلى توافر الأدوية والأمصال والأقنعة الواقية والماسكات بكميات كافية

ونوه المحلاوى بأنه تم تجهيز جناح خاص داخل مستشفى العريش العام بطاقة 50 سريرا لاستقبال أية حالة ، وهو مزود بالأدوية والمعدات الطبية اللازمة ، بجانب 10 أطباء متخصصين بخلاف هيئة التمريض.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى.

اقرأ ايضا :

أهالي سيناء يحذرون من الاصابة بأنفلونزا الخنازير بسبب وجبات اسرائيلية..ووزير الزراعة يستعين بمسالخ الجيش

للوقايه من الانفلونزا

للوقايه من الانفلونزا

طريقه جيده للوقايه من الالفنونزا

كشفت دراسة حديثة أشرف عليها الدكتور على أبو الحمايل، عميد كلية الزراعة بجامعة المنصورة، أن اليانسون الصينى يحتوى على مواد فعالة تقاوم مرض أنفلونزا الخنازير، وذلك لتوافر مواد (الاستاتك اسد) بها وهى نفس المركبات التى تدخل فى صناعة عقار التامفلو الذى يصنع من نبات اليانسون الصينى.

وأكد أبو الحمايل أن الدراسة تحسم الجدل القائم بين جمهور العلماء والباحثين حول أهمية اليانسون للوقاية من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، حيث كان هناك خلط بين اليانسون العادى واليانسون الصينى، مضيفا أن الكلية قامت بإعداد مزرعة بكتيرية لتكاثر اليانسون الصينى لاستخلاص المواد الفعالة منه، وإعادة بيعها إلى دول العالم لمنع الاحتكار الصينى.

ونوه أبو الحمايل إلى ضرورة تناول كوب واحد صباحا من اليانسون الصينى للوقاية من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، وخاصة خلال الفترة المقبلة.